ازدياد طلبات لجوء السوريين إلى سويسرا
صورة أرشيفية

ذكر المكتب الفيدرالى السويسرى للهجرة اليوم الخميس أن عدد طلبات اللجوء المقدمة من مواطنين سوريين إلى الجهات الرسمية في سويسرا قد شهدت زيادة واضحة حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة في الفترة من شهر يناير وحتى نهاية يونيو الماضي تسجيل 548 طلبا بنسبة زيادة 3ر83 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى 2011, مضيفا أنه على الرغم من تلك الزيادة إلا أنه لا توجد توقعات بتدفقات كبيرة للاجئين سوريين إلى الأراضي السويسرية .

وفي الوقت الذي أكد فيه المكتب الفيدرالي السويسري تراجع عدد المتقدمين بطلبات للجوء من أبريل وحتى يونيو عام 2012 فأن وكالة الأنباء السويسرية نقلت على لسان يورج فالبن المتحدث باسم المكتب الفيدرالي قوله إن التطور المستقبلي لهذة الظاهرة من الصعب التنبؤ به خاصة في ظل الوضع المربك جدا وغير المستقر فى سوريا.

وأشار فالبن إلى أنه في كل الأحوال وبالنسبة لسويسرا فهو يتوقع زيادة طفيفة في اعداد اللاجئين السوريين اليها وذلك لأن الغالبية من المغتربين السوريين اعتادوا التواجد في ألمانيا والسويد.

ويذكر أن المكتب الفيدرالي السويسري للهجرة أشار إلى أن الغالبية من مقدمي طلبات اللجوء تلك إلى سويسرا هم من كبار السن وقد حصل مايقارب ربع المتقدمين على حق اللجوء في العام الماضي

:: أضف تعليقك ::
:: أضف تعليق ع الفيس بوك ::
الاسم :
الإيميل :
نص التعليق :
:: تعليقات الزوار ::