هشام بختيار .. عدو السنة الأول فى سوريا
هشام بختيار

محمد سليمان

توفي اليوم هشام بختيار رئيس مكتب الأمن القومي السوري متأثرا بجراحه جراء انفجار استهدف مقر الأمن القومي في دمشق منذ يومين .

وقد شغل بختيار الإيرانى الأصل عضوية اللجنة المركزية والقيادة القطرية للحزب بالإضافة لمنصب مدير إدارة المخابرات العامة 2001-2005.

وقد استطاع بختيار زرع التشيع فى وزاررات التربية والتعليم والتعليم العالى والأوقاف والجامعات من خلال تعيين مسؤولين يعملون على دعم التشيع بهذه المؤسسات فقد قام بتعيين الكتور هانى مرتضى وزيرا للتعليم العالى والدكتور عبدالرازق عيسى أمينا عاما لجامعة دمشق .

.

ولم يقتصر دعم بختيار على تقديم التسهيلات للطلاب الشيعة في سوريا فقط، بل أصبح تعامل الأمن منحازا لنشر التشيع علنا، وكان يقمع بشدة كل من يقف في وجه التشيع، وله علاقات مميزة بالسفارة الإيرانية، فقد زودها بكل التقارير الأمنية التي صدرت في فترته عن مكتب الأمن القومي.

وفي وزارة التربية عين هشام بختيار الدكتور علي سعد (مرشدي) الذي حارب التعليم الشــرعــي، وطالب بتأليف كتاب تربيــة دينيــة لكل طائفة دروز ، علوية ، إسماعيلية ، شيعة ، ســـنة.

وبعد أن عين هشام بختيار محمد السيد "المتشيع" وزيرا للأوقاف، التي كانت مهمته إضعاف التعليم الشرعي السني، ومنع قبول الطلاب الأجانب والعرب في أي مؤسسة تعليمية سورية، ومنع منحهم إقامات، ومنع التمويل الخارجي لهذه المؤسسات، وأعفى كبار القائمين على التعليم الديني من عملهم مثل (عبد الرزاق الحلبي، سارية الرفاعي، والدكتور عبد الفتاح البزم، ود.حسام فرفور.

:: أضف تعليقك ::
:: أضف تعليق ع الفيس بوك ::
الاسم :
الإيميل :
نص التعليق :
:: تعليقات الزوار ::
:: احدث الاخبار ::
تيراداتا تمنح مستخدمي R سرعة معالجة عالية وتحليلات إضافية بعد زيادة الضرائب على السجائر .. الـ دانهيل والكنت بـ 20 جنيه ديما للدعايا والإعلان تدخل عصر الطباعة الرقمية مع زيروكس iGen4 Diamond Edition انتشار عمليات النصب والاحتيال بسبب ممارسات التسويق الهرمي تؤثر على قرارا الناس بالعمل فى البيع المباشر إريكسون توفر باقة حلول اتصال شاملة ومتكاملة لوزارة الكهرباء المصرية ’إتش تي سي‘ تطلق الهاتف الذكي ’إتش تي سي ون إم 8‘ الذي يدعم شريحتي اتصال كاسبرسكي لاب: السيارات المتصلة بالانترنت أصبحت حقيقة الآن، لكن هل هي آمنة؟ إي إم سي تعلن عن إصدار "XtremIO3.0" و ترفع قيمة ذاكرة الفلاش إنتل تعلن عن عائدات بقيمة13.8 مليار دولار في الربع الثاني من العام المالي الحالي سامسونج تتعاون مع "مجموعة MBC" لإطلاق تطبيق SHAHID
:: الأكثر قراءة ::
بعد زيادة الضرائب على السجائر .. الـ دانهيل والكنت بـ 20 جنيه تيراداتا تمنح مستخدمي R سرعة معالجة عالية وتحليلات إضافية