هشام بختيار .. عدو السنة الأول فى سوريا
هشام بختيار

محمد سليمان

توفي اليوم هشام بختيار رئيس مكتب الأمن القومي السوري متأثرا بجراحه جراء انفجار استهدف مقر الأمن القومي في دمشق منذ يومين .

وقد شغل بختيار الإيرانى الأصل عضوية اللجنة المركزية والقيادة القطرية للحزب بالإضافة لمنصب مدير إدارة المخابرات العامة 2001-2005.

وقد استطاع بختيار زرع التشيع فى وزاررات التربية والتعليم والتعليم العالى والأوقاف والجامعات من خلال تعيين مسؤولين يعملون على دعم التشيع بهذه المؤسسات فقد قام بتعيين الكتور هانى مرتضى وزيرا للتعليم العالى والدكتور عبدالرازق عيسى أمينا عاما لجامعة دمشق .

.

ولم يقتصر دعم بختيار على تقديم التسهيلات للطلاب الشيعة في سوريا فقط، بل أصبح تعامل الأمن منحازا لنشر التشيع علنا، وكان يقمع بشدة كل من يقف في وجه التشيع، وله علاقات مميزة بالسفارة الإيرانية، فقد زودها بكل التقارير الأمنية التي صدرت في فترته عن مكتب الأمن القومي.

وفي وزارة التربية عين هشام بختيار الدكتور علي سعد (مرشدي) الذي حارب التعليم الشــرعــي، وطالب بتأليف كتاب تربيــة دينيــة لكل طائفة دروز ، علوية ، إسماعيلية ، شيعة ، ســـنة.

وبعد أن عين هشام بختيار محمد السيد "المتشيع" وزيرا للأوقاف، التي كانت مهمته إضعاف التعليم الشرعي السني، ومنع قبول الطلاب الأجانب والعرب في أي مؤسسة تعليمية سورية، ومنع منحهم إقامات، ومنع التمويل الخارجي لهذه المؤسسات، وأعفى كبار القائمين على التعليم الديني من عملهم مثل (عبد الرزاق الحلبي، سارية الرفاعي، والدكتور عبد الفتاح البزم، ود.حسام فرفور.

:: أضف تعليقك ::
:: أضف تعليق ع الفيس بوك ::
الاسم :
الإيميل :
نص التعليق :
:: تعليقات الزوار ::
:: احدث الاخبار ::
"ايتيدا" تعلن عن انطلاق برنامج "Africa Together" لدعم صادرات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات إلى الأسواق الإفريقية OSN تستعرض أحدث تقنيات صناعة التلفزيون في معرض ومؤتمرCairo ICT الدولي الثامن برعاية وزير الاتصالات .. انعقاد قمة المنظمة الافريقية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالقاهرة من 3 حتى 5 نوفمبر "مورفو" تستعرض حلولها التكنولوجية لخدمة مختلف القطاعات بـ"كايرو آي سي تي 2014" استبيان بيت.كوم يكشف أن 82% من الشركات تبحث عن المرشحين على شبكة الإنترنت قبل إجراء مقابلات عمل معهم 880 مليار صورة بطريقة الـ Selfies خلال عام 2014 IBM تؤكد على دور التكنولوجيا فى مواجهة التحديات من خلال مشاركتها فى معرض 2014 Cairo ICT جوله توعيه بمحطة تنقيه مياه الشرب لطلبة طب الفيوم في مقر مؤسسة شومان .. خمسة مؤسسات عربية تتبادل الأفكار والمشاريع لتنمية المنطقة العربية إريكسون تسلط الأضواء على تقنياتها وعروضها في مجال الخلايا الصغيرة المصممة لمساعدة الشركات على ضمان الأداء الشبكي المتفوق.
:: الأكثر قراءة ::
استبيان بيت.كوم يكشف أن 82% من الشركات تبحث عن المرشحين على شبكة الإنترنت قبل إجراء مقابلات عمل معهم برعاية وزير الاتصالات .. انعقاد قمة المنظمة الافريقية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالقاهرة من 3 حتى 5 نوفمبر OSN تستعرض أحدث تقنيات صناعة التلفزيون في معرض ومؤتمرCairo ICT الدولي الثامن "ايتيدا" تعلن عن انطلاق برنامج "Africa Together" لدعم صادرات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات إلى الأسواق الإفريقية "مورفو" تستعرض حلولها التكنولوجية لخدمة مختلف القطاعات بـ"كايرو آي سي تي 2014"