هشام بختيار .. عدو السنة الأول فى سوريا
هشام بختيار

محمد سليمان

توفي اليوم هشام بختيار رئيس مكتب الأمن القومي السوري متأثرا بجراحه جراء انفجار استهدف مقر الأمن القومي في دمشق منذ يومين .

وقد شغل بختيار الإيرانى الأصل عضوية اللجنة المركزية والقيادة القطرية للحزب بالإضافة لمنصب مدير إدارة المخابرات العامة 2001-2005.

وقد استطاع بختيار زرع التشيع فى وزاررات التربية والتعليم والتعليم العالى والأوقاف والجامعات من خلال تعيين مسؤولين يعملون على دعم التشيع بهذه المؤسسات فقد قام بتعيين الكتور هانى مرتضى وزيرا للتعليم العالى والدكتور عبدالرازق عيسى أمينا عاما لجامعة دمشق .

.

ولم يقتصر دعم بختيار على تقديم التسهيلات للطلاب الشيعة في سوريا فقط، بل أصبح تعامل الأمن منحازا لنشر التشيع علنا، وكان يقمع بشدة كل من يقف في وجه التشيع، وله علاقات مميزة بالسفارة الإيرانية، فقد زودها بكل التقارير الأمنية التي صدرت في فترته عن مكتب الأمن القومي.

وفي وزارة التربية عين هشام بختيار الدكتور علي سعد (مرشدي) الذي حارب التعليم الشــرعــي، وطالب بتأليف كتاب تربيــة دينيــة لكل طائفة دروز ، علوية ، إسماعيلية ، شيعة ، ســـنة.

وبعد أن عين هشام بختيار محمد السيد "المتشيع" وزيرا للأوقاف، التي كانت مهمته إضعاف التعليم الشرعي السني، ومنع قبول الطلاب الأجانب والعرب في أي مؤسسة تعليمية سورية، ومنع منحهم إقامات، ومنع التمويل الخارجي لهذه المؤسسات، وأعفى كبار القائمين على التعليم الديني من عملهم مثل (عبد الرزاق الحلبي، سارية الرفاعي، والدكتور عبد الفتاح البزم، ود.حسام فرفور.

:: أضف تعليقك ::
:: أضف تعليق ع الفيس بوك ::
الاسم :
الإيميل :
نص التعليق :
:: تعليقات الزوار ::
:: احدث الاخبار ::
جوميا تطلق أوكزيون اسبوع الموبيل بالتعاون مع Huawei و Archos و Infinix و XTouch توقيع 30 اتفاقية وإقرار شراكة بين 15 شركة مصرية و17 شركة افريقية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات رئيس البريد يتفقد عدد من المكاتب بمختلف المحافظات سوني للإتصالات تكشف عن هاتفها الذكى الجديد Xperia™ Z3+ Dual تعاون بين مجموعة "اتصالات" وإريكسون لتعزيز الشراكة الاستراتيجية كاسبرسكي لاب تحذر من عملية احتيال جديدةباستعمال ملف تعريف المستخدم على ويندوز لايف ايتيدا" والمكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر تتفقدان مراكز التدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إريكسون تستعرض إمكانات قطاع تكنولوجياالمعلومات والاتصالات في إعادة تواصل اللاجئين بالمنتدى الاقتصادي العالمي 2015 "جريك كامبس" يستضيف فعاليات كرنفال "تحفه بازار" الجديد مطلع يونيو المقبل افتتاح أكبر وحدة تكاملية متخصصة لعلاج الالتهاب الكبدي الفيروسي "سي" بمستشفى السلام الدولي
:: الأكثر قراءة ::