هشام بختيار .. عدو السنة الأول فى سوريا
هشام بختيار

محمد سليمان

توفي اليوم هشام بختيار رئيس مكتب الأمن القومي السوري متأثرا بجراحه جراء انفجار استهدف مقر الأمن القومي في دمشق منذ يومين .

وقد شغل بختيار الإيرانى الأصل عضوية اللجنة المركزية والقيادة القطرية للحزب بالإضافة لمنصب مدير إدارة المخابرات العامة 2001-2005.

وقد استطاع بختيار زرع التشيع فى وزاررات التربية والتعليم والتعليم العالى والأوقاف والجامعات من خلال تعيين مسؤولين يعملون على دعم التشيع بهذه المؤسسات فقد قام بتعيين الكتور هانى مرتضى وزيرا للتعليم العالى والدكتور عبدالرازق عيسى أمينا عاما لجامعة دمشق .

.

ولم يقتصر دعم بختيار على تقديم التسهيلات للطلاب الشيعة في سوريا فقط، بل أصبح تعامل الأمن منحازا لنشر التشيع علنا، وكان يقمع بشدة كل من يقف في وجه التشيع، وله علاقات مميزة بالسفارة الإيرانية، فقد زودها بكل التقارير الأمنية التي صدرت في فترته عن مكتب الأمن القومي.

وفي وزارة التربية عين هشام بختيار الدكتور علي سعد (مرشدي) الذي حارب التعليم الشــرعــي، وطالب بتأليف كتاب تربيــة دينيــة لكل طائفة دروز ، علوية ، إسماعيلية ، شيعة ، ســـنة.

وبعد أن عين هشام بختيار محمد السيد "المتشيع" وزيرا للأوقاف، التي كانت مهمته إضعاف التعليم الشرعي السني، ومنع قبول الطلاب الأجانب والعرب في أي مؤسسة تعليمية سورية، ومنع منحهم إقامات، ومنع التمويل الخارجي لهذه المؤسسات، وأعفى كبار القائمين على التعليم الديني من عملهم مثل (عبد الرزاق الحلبي، سارية الرفاعي، والدكتور عبد الفتاح البزم، ود.حسام فرفور.

:: أضف تعليقك ::
:: أضف تعليق ع الفيس بوك ::
الاسم :
الإيميل :
نص التعليق :
:: تعليقات الزوار ::
:: احدث الاخبار ::
ماستركارد تؤكد على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتوسيع نطاق التعاملات اللانقدية في إفريقيا جامعة برلين التقنية بالجونة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها اطلاق الهاتف الذكي هواوي Mate 8 الجديد وساعة هواوي الذكية في السوق المصري 11 فبراير سونى موبايل تستعرض حصاد 2015 وتؤكد:طرح مجموعة سونى إكسبريا ..أهم الإنجازات 100 شركة رائدة حول العالم تعتمد نظام إريكسون راديو دوت لتحسين التغطية في الأماكن المغلقة هواوي تطرح هاتفها الذكي الجديد GR5 للمستهلكين في مصر بمواصفات عالية وثلاثة الوان مميزة «اتصالات مصر» تسلم 122 نقطة من المرحلة الاولى بالمشروع الإسترشادي للخطة القومية لنشر الإنترنت فائق السرعة وزارة السياحة: زيارة الرئيس الصينى تفتح أفاقاً جديدة لدعم السياحة الصينية الوافدة إريكسون تستعرض حلولاً لخلايا الإرسال الصغيرة لتوسيع نطاق التحول الرقمي لشبكات الإتصالات تشجيعاً للابتكار والابداع بين الشباب .. موبينيل ترعي مسابقة ابتكار لعام 2015
:: الأكثر قراءة ::