بالمستندات.. بريطانيا تضغط على "مرسي" للتطبيع مع إسرائيل

علي جمال

كشفت مستندات سرية ممارسة بريطانيا ضغوطا قوية على مصر لاجبارها على احترام معاهدة السلام مع إسرائيل وباقى المعاهدات الدولية التى وقعت عليها القاهرة.

وتقدم عضوا البرلمان البريطانى عن حزب المحافظين «نيل باريش» و«الستير برت» باستجواب ضد رئيس الوزراء البريطانى «دافيد كاميرون» فى 3 يوليو الجارى لسؤاله عند الضغوط التى تمارسها لندن ضد القاهرة لاحترام معاهدة السلام مع إسرائيل.

كما طالب الاستجواب بمراقبة السياسة المصرية للرئيس محمد مرسي فيما يخص التزام القاهرة بكل الاتفاقيات والمواثيق الدولية فى عهدى السادات ومبارك وعلى رأسها السلام مع إسرائيل وربط المساعدات البريطانية التى تطلبها مصر مستقبلا بالتزامها بتعهداتها الدولية.

اللافت أن عضو البرلمان البريطانى «الستير برت» قدم مع مستندات الاستجواب وثائق رسمية وصفها بالسرية تثبت ان الحكومة البريطانية مارست ضغوطا قوية على الادارة العسكرية المصرية خلال توليها المسئولية منذ تنحى مبارك وحتى تسليم السلطة للرئيس المنتخب محمد مرسى.

المعروف أن «نيل باريش» يمثل فى البرلمان البريطانى منذ 6 مايو 2010 مقاطعتى «تيفرتون» و«هومينتون» وهو عضو سابق فى البرلمان الاوروبى عن جنوب غرب بريطانيا وجبل طارق، أما العضو «الستير برت» فهو يمثل فى البرلمان البريطانى مقاطعة «بين فورد شاير» منذ 16 مايو 2010.


:: أضف تعليقك ::
:: أضف تعليق ع الفيس بوك ::
الاسم :
الإيميل :
نص التعليق :
:: تعليقات الزوار ::
:: احدث الاخبار ::
"جروهى" (GROHE)والجامعة الأمريكية في دبي يوقعان رسمياً مذكرة تفاهم ستاد القاهرة يتألق بنظام إضاءة فيليبس LED ArenaVision للفاعليات والأحداث الرياضية المتنوعة "إم إس دي مصر" تطلق حملة للتوعية بمرض السكري بالتعاون مع "أورانج" مصر شاب مصري يحصد جائزة الإبداع كأفضل مشروع في مجال استمرارية الأعمال على مستوى الشرق الأوسط علاء البهي : إنشاء هيئة سلامة الغذاء يعيد الانضباط للصناعة ويزيد تنافسية منتجاتنا وزير المالية يفتتح ورشة عمل لمناقشة مشروع قانون الضريبة علي القيمة المضافة الاثنين المقبل رجال أعمال أسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع شباب الأعمال لمواجهة تحديات الفساد ماستركارد تخصص مليون دولار لتحفيز الشمول المالي في رواندا ختام مؤتمر الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع المصرفي في مصر 2016 بمشاركة المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصرى تيركسل تتعاون مع إريكسون لتوفير بث مباشر بجودة عالية الدقة على الأجهزة المتنقلة في مباراة كبرى لكرة السلة في اسطنبول
:: الأكثر قراءة ::