الرئيسية / بيت العيلة / 6 وصفات منزلية سهلة لجمال بشرتك وشعرك !!
6 وصفات منزلية سهلة لجمال بشرتك وشعرك !!

6 وصفات منزلية سهلة لجمال بشرتك وشعرك !!

تنفق النساء الكثير من أموالهن على مستحضرات التجميل والعناية، كي يتمتعن ببشرة نضرة ومخملية وشعر ناعم كالحرير ولامع كنجوم الليل. ولكن يمكن للنساء الحصول على نفس النتائج بتكلفة أقل من خلال وصفات الجمال الطبيعية التي يمكن للمرأة إعدادها بنفسها في المنزل باستخدام بعض المواد الغذائية ذات التأثير الجمالي.

الخميرة لعلاج جفاف الأيدي :

وتضرب بيرغيت ناومان، أخصائي التغذية بمدينة إرلانغن الألمانية، مثالاً على ذلك بعجين الخميرة الذي يُعد علاجاً ممتازاً لجفاف الأيدي وإجهادها، قائلةً :”هذه التركيبة التي تتألف من الدقيق والماء والسمن والخميرة تضع غلافاً مخملياً على البشرة”. وتؤكد ناومان على التأثير الجمالي لزيت الطعام أيضًا، موضحة :”حمام زيت الطعام الفاتر يمنح اليدين ملمساً ناعماً ورقيقاً”.

زيت الزيتون والخيار للوجه :

وللعناية بالوجه والحصول على بشرة نضرة تشع حيوية وإشراقاً تنصح ناومان بعمل ماسك يتألف من ملعقتي زيت زيتون وملعقتي عصير خيار وزلال بيض. أما من ترغب في علاج شعرها المجهد بعد يوم صيفي حار وتعيد إليه لمعانه وبريقه، فعليها عمل حمام لشعرها يتألف من صفاري بيض ونصف كوب من البيرة وقليل من عصير الليمون.

كليوباترا وحليب إناث الحمير! :

وتلتقط مارليس بوش، خبيرة التجميل بمدينة ميونيخ الألمانية، طرف الحديث وتؤكد أن المرأة عرفت منذ قديم الأزل الفوائد الجمالية لكثير من المواد الطبيعية مثل الأعشاب والخضروات والفواكه والمواد الغذائية كاللبن والعسل. وتدلل الخبيرة الألمانية على رأيها قائلة :”ملكة مصر كليوباترا التي تُعد بمثابة أيقونة للجمال كانت تعتني بجمال بشرتها بالاستحمام في لبن إناث الحمير”.

علاج حروق الشمس بالفراولة واللبن :

ولعلاج آثار حروق الشمس تنصح بوش بعمل ماسك للوجه يتألف من الفراولة والزبادي، موضحة كيفية إعداده :”يتم هرس نصف طبق من الفراولة الطازجة، ثم تُضاف ملعقتان من الزبادي الطبيعي”.

حاربي التعرق بالنعناع :

وتقدم الخبيرة الألمانية بوش وصفة من النعناع والخل للتغلب على إفرازات العرق خلال فصل الصيف، مشيرة إلى أن هذه التركيبة تعمل على تبريد الجسم وتمنحه انتعاشاً وحيوية. وأوضحت بوش كيفية إعداد هذه التركيبة :”يتم وضع طبق من أوراق النعناع الطازجة في وعاء مغلق، ثم ملء الوعاء بالخل وترك المزيج يختمر لمدة يومين، وبعد انقضاء هذه المدة، يتم فلترة المزيج وسكبه في قنينة صغيرة، فبذلك يدوم تأثير الخل لبعض الوقت”.

وتقول بوش إنه يتم دهان البشرة بهذا المزيج قبل الخروج من المنزل، مشيرةً إلى إمكانية ملء بخاخة بهذا المزيج واصطحابها في الحقيبة من أجل استعمالها على مدار اليوم ومنح الجسم انتعاش سريع في ظل حرارة الصيف الشديدة.

أزيلي الشعر الزائد بالعسل :

كما تقدم بوش وصفة فعالة لإزالة الشعر الزائد بالجسم تتألف من العسل والسكر والليمون، موضحة كيفية إعدادها :”يتم غلي ثلاث ملاعق طعام من العسل لمدة قصيرة مع إضافة فنجان من سكر القصب وملعقتي شاي من عصير الليمون”.

ونظرا لأن وصفات الجمال المنزلية لا تتمتع بفترة صلاحية طويلة، تنصح خبيرة التجميل الألمانية بوش بإعداد كميات قليلة منها، مع مراعاة حفظها في مكان بارد.

نظرة متشككة

وتنظر أنغيليكا باور شيرمباخ، خبيرة التجميل لدى الرابطة الألمانية للأندية الصحية بمدينة دوسلدروف، إلى وصفات الجمال المنزلية نظرة متشككة وتقول :”وصفات الجمال المنزلية تشهد إقبالاً كبيراً من النساء بفضل تكلفتها القليلة ومكوناتها الطبيعية، غير أن المواد الطبيعية الخام قد تؤدي في بعض الأحيان إلى الإصابة بالحساسية. لذا ينبغي على المرأة اختبار الوصفة التي أعدتها بنفسها على جزء صغير من معصمها أولاً قبل استعمالها على نطاق كبير من بشرتها”.

وأضافت شيرمباخ :”كما أن الوصفات المنزلية لا تتمتع بنفس فعالية مستحضرات التجميل الجاهزة؛ إذ أن تأثير صفار البيض أو العسل لا يضاهي تأثير مادة الليبوسوم أو حمض الهيالورون أو الطحالب”.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن موقع:كل يوم معلومة طبية

شاهد أيضاً

“لو راجل كُل واعملها”.. 5 أفعال بعد الأكل “فيها سم قاتل”

غاية كل محب للأكل أن يبحث عن وصفة خاصة لتجنب الأثر السئ للإفراط في الطعام، …