الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / 5 فوائد لزيت اليانسون
5 فوائد لزيت اليانسون

5 فوائد لزيت اليانسون

زيت اليانسون فعالة للشكاوى في الجهاز التنفسي والهضمي والتناسلي فضلا عن كونه ممتازا للحكة في الجلد ورفع التعب من العقل.

قوي، له رائحة نظيفة من عرق السوس، وهو معروف أيضا بعشبة كزبرة الثعلب. التبجيل من قبل قدماء المصريين والإغريق والرومان والصينية كدواء الطبخ والتوابل، الزيت ضروري أيضا في الداخل في دستور الأدوية المعاصرة حيث تستخدم على نحو فعال في علاج الأمراض الجلدية في الجهاز الهضمي ، التناسلي ، الجهاز التنفسي والحكة. ليس ذلك فحسب ، كما انها تستخدم بوصفها العام اصطحابي عندما يتعب العقل ورفع الحاجات.

موجز تاريخ اليانسون:
في أقل من متر في الارتفاع، هذه العشبة الصغيرة السنوية أصلية في اليونان ومصر ، على الرغم من أنها مزروعة الآن على نطاق واسع في اسبانيا. واستخدم قدماء المصريين بأنها طبية فضلا عن توابل الطبخ واعتبرته قادرة على "انعاش القلب". الإغريقيون والرومانيون استخداموها بانها ك"اصطحابي" إدوارد الرابع دمجها مع جذر السوسن له رائحة البياضات والملابس! في العصور الحديثة إنها تستخدم في العلاج من أمراض الجهاز التنفسي وكذلك توابل للحلويات، والكحول والتبغ والخبز ، يمزج التوابل ، والأطعمة المعلبة والمخللات. وهو أيضا قيمة للغاية للزيت أساسية في عدة الروائح وفعال للنظام أكثر من مجرد التنفس.

وهنا لدينا 5 فوائد لزيت اليانسون :
1 : اليانسون ممتاز للجهاز التنفسي.
بما فيها الربو والسعال مقشع (يطرد المخاط) ، ومضاد للتشنج (يمنع ويخفف تشنجات وتقلصات) ، وزيت اليانسون ممتازة لعلاج الربو وأي شرط المرتبطة البلغم الأبيض، السعال أو التنفس. الاستنشاق هو السبيل الاكثر فعالية لاستخدام زيت اليانسون الشاكين من مرض في الجهاز التنفسي. ويمكن أيضا استخدام الكمادات الساخنة.

2 : زيت اليانسون ممتاز للجهاز الهضمي.
كما أنه طارد للريح (يستقر الجهاز الهضمي ويطرد الغازات من الأمعاء ، وهو مضاد للتشنج (يمنع ويخفف تشنجات وتقلصات) والمعدة (يساعد الجهاز الهضمي) ، انه رائع لتخفيف المغص وعسر الهضم ، وانتفاخ البطن ، وعسر الهضم العصبي، والتقيؤ والغثيان. إعداد مزيج جنبا إلى جنب مع الناقل للزيت مثل المشمش زيت مشمش لمعالجة شكاوى في الجهاز الهضمي. ويمكن الاستنشاق أيضا أن تكون فعالة للغثيان.

3 : زيت اليانسون فعال جدا لتشنجات الحيض المؤلمة.
عملها ممتاز في التخفيف من تشنجات الحيض المؤلمة. وهي جيدة ايضا لعلاج انقطاع الطمث (غياب الحيض) ، وعندما يتم استخدام حقن الأعشاب من البذور المسحوقة، وحفز تدفق الحليب في المرضعات! إعداد مزيج جنبا إلى جنب مع الناقل للزيت مثل المشمش لعلاج تقلصات الطمث وتدليك منطقة البطن.

4: ويقال أن اليانسون يكافح القمل و "سوس حكة"
كما أنه مطهر قوي . وهي أيضا فعالة ضد الجرب وغيره من الأمراض المعدية عند استخدامها كجزء من المزيج.

5 : زيت اليانسون هو مريح لتعب العقل.
زيت اليانسون الضروري يملك تنقية شاملة وحماية جيدة يعمل بشكل جيد بالنسبة للأشخاص الذين قد استنفدت بسبب المرض أو الإرهاق. انه ينعش العقل متعب وترتقي وسائل الراحة وأولئك الذين هم في حاجة إليها. ونتيجة لذلك ، كما أنها فعالة للصداع والصداع النصفي. إن الاستنشاق هو الطريقة الأكثر فعالية لرفع تعب العقل، فضلا عن وضع بضع قطرات من زيت اليانسون في الموقد.

موانع استعمال زيت اليانسون:
هناك بعض العوامل التي تحتاج إلى أن تؤخذ في الاعتبار عند استخدام زيت اليانسون الأساسية : ينبغي أن تستخدم

– زيت اليانسون في التخفيفات منخفضة لأنها قد تسبب الحساسية.

– ولا ينبغي أن تستخدم أثناء الحمل.

– كان ينفي التحضير المثلية.

الخمس فوائد الأساسية لزيت اليانسون:
زيت اليانسون ممتازة لعلاج الربو والسعال، وشكاوى الجهاز الهضمي، وتشنجات الحيض، وظروف حكة في الجلد والمعدية ، وتحصين تعب العقل .

تنويه :
المعلومات الواردة في هذه المادة هو لأغراض تعليمية فقط ، ويجب أن لا تستخدم لأغراض التشخيص أو العلاج دون توجيه الرأي للصحة المهنية. وينبغي لأي قارئ الذي يشعر بالقلق إزاء صحته الاتصال للحصول على مشورة الطبيب.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

شاهد أيضاً

المعايير الرئيسية في اختيار مغسلة الحمام قبل شراءها

المعايير الرئيسية في اختيار مغسلة الحمام قبل شراءها

قدّمت الابتكارات الحديثة والافكار المستجدة في عالم ديكورات المنازل الكثير من الخيارات المتوفرة في السوق لأحواض الحمام، حيث