الرئيسية / بيت العيلة / 10 نصائح لبطن مشدودة بعد الولادة
10 نصائح لبطن مشدودة بعد الولادة

10 نصائح لبطن مشدودة بعد الولادة

تريد معظم السيدات أن تعود بطنهم إلى حالها الطبيعي قبل الحمل مشدودة وفي قمة جمالها ، و لكن سيدتي هذا لن يحدث في يوم وليلة مطلقاً ، و لكن إليكِ بعض النصائح التي ستساعدك على استعادك بطنك مشدودة، وفقاً لما نشره موقع healthy women.
1-اعطي نفسك فرصة تسمحي فيها لبطنك أن تعود إلى طبيعتها ولا تتعجلي فتغيرالجسم خلال 9 أشهر لن يعود إلى وضعه الطبيعي في يوم وليلة.
2-الرضاعة الطبيعية : الرضاعة الطبيعية مفيدة لجسم الأم وللطفل، كما أنها تساعدك على حرق مايقرب من 500 سعر حراري بشكل يومي .
3-حاولي أن تتحركي فابدئي بعد الولادة بتمارين بسيطة مثل اليوغا ، و زودي الوقت الذي تمارسين فيه الرياضة و لكن حاولي الا يقل عن المشي نصف ساعه 3 مرات في الأسبوع .
4-تجنبي الإفراط في تناول الطعام، و قسمي وجباتك على 5 أو 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم، فكلما شعرتي باللجوع كلي كميات صغيرة ، فذلك يساعد على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية .
5-قومي باستبدال الوجبات الخفيفة السكرية بالفاكهة ، لقلة سعراتها الحرارية، وابتعدي عن الأيس كريم ورقائق البطاطس .
6-فكري في المستقبل ، حيث أن إعداد وجبات طعام بشكل يومي مع وجود طفل جديد يعتبر أمر صعب ، فيمكنك أن تقضي بضع ساعات في الأجازة الأسبوعية وحضري وجبات الأسبوع و قسميهم إلى وجبات فردية و احفظيهم في الفريزر .
7-اكثري من تناول الألياف  المتوافرة في الفاكهة والخضروات والشوفان و قللي من الخبز و الأرز والمكرونة " الباستا ".
8-تناولي البروتين الطري المتمثل في الدجاج و السمك و السلمون البري ، حيث أثبتت الأبحاث إنه مصدر كبير من مصادر الأوميغا ، ويحد من الألتهاب ويخفف الوزن .
9-احرصي على شرب الكثير من الماء فهو يساعد على الهضم وقمع الشهية .
10-تابعي مع خبيرة تغذية لكي تلتزمي اكثر بخطة انقاص وزنك، وشاركي عائلتك أوقاتهم لكي تحصلي على الدعم العاطفي اللازم لكِ .

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن موقع:سمر الهوانم

شاهد أيضاً

“لو راجل كُل واعملها”.. 5 أفعال بعد الأكل “فيها سم قاتل”

غاية كل محب للأكل أن يبحث عن وصفة خاصة لتجنب الأثر السئ للإفراط في الطعام، …