الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / مكونات طبيعية سرية في الشمر
مكونات طبيعية سرية في الشمر

مكونات طبيعية سرية في الشمر

 

هذه العشبة تنعش أنفاسك، وهي بلسم السعال في الشتاء حتى أنها تنحف معدتك.

كما أنها تساعد في التقليل من نفخة المعدة، إشرب شاي الشمر، مما يساعد على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي.

إضافة إلى أنها تعطر رائحة الفم فمضغ 5 إلى 10 بذور الشمر يحلي التنفس بشكل طبيعي. وبالإضافة إلى زيادة إنتاج اللعاب (والذي يغسل من البكتيريا) ، وزيت العشب فيه خصائص مضادة للجراثيم التي قد تساعد في مكافحة سوء التنفس وقتل الجراثيم.

تخفيف التشنج :
يمكن أن يساعدك الشمر في منع تشنج العضلات. إنه مصدر جيد للبوتاسيوم و الصوديوم مما يساعد على توازن مستويات السوائل في الجسم وتنظيم تقلصات العضلات. بإقرانها مع تفاحة (الذي يحتوي على الكربوهيدرات الصحية الضرورية لتجديد الطاقة في العضلات) والفستق (لإصلاح بروتين العضلات)

في وعاء، إرم معا 1 تفاحة ، مقطعة ؛ 1 / 2 حبة من الشمر ، شرائح رقيقة ؛ 1 / 4 كوب لفستق المفروم ، و 2 ملعقة طعام صلصة البلسم قليل الدسم.

تهدئة فروة الرأس:
زيت بذور الشمر مواد مضادة للالتهابات لطيفة التي هي المثل الأعلى لعلاج فروة الرأس والحكة.
في وعاء صغير، اجمع 1 / 2 حبة من الأفوكادو الناضجة ، المهروسة ، 3 ملاعق طعام من زيت جوز الهند ؛ 6-8 قطرات زيت الشمر الأساسية ؛ و1 ملعقة صغيرة من مسحوق عشب البحر. تنطبق على نهايات شعرك أولا ، والعمل على الصيغة بالتسجيل في وفروة رأسك. لف رأسك بمنشفة لمدة 30 دقيقة ، ثم شطف الشامبو جيدا.

الشعور بطعم أفضل:
لا يمكنك أن تتوقف عن السعال؟ حضر بعض من شاي الشمر. هذا العشب يحتوي على مركبات التي قد تساعد على تخفيف المخاط، فضلا عن تهدئة التهاب الحلق وتخفيف تشنجات السعال.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …