الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / معتقدات خاطئة عن الاكتئاب
معتقدات خاطئة عن الاكتئاب

معتقدات خاطئة عن الاكتئاب

الاكتئاب مرض العصر الذي تساعد الكثير من الأمور في الإصابة به، إلا أن البعض يحمل معتقدات خاطئة عنه، حيث يقومون بتبني الأساطير وينظرون إليها على أنها حقائق.

وفي هذه المقالة نقدم لك بعض المعتقدات الخاطئة السائدة عن مرض الاكتئاب وهي:

1.الاعتقاد بأن الاكتئاب حالة ليست مرضية، وهذا أمر خاطئ، إذ إنها حالة مرضية تستدعي اهتماما كبيرا، فهي تملك جذورا بيولوجية وجينية تؤثر في الجسد والعقل في حد ذاته.

2.الاعتقاد بأن الاكتئاب المرضي لا يمكن علاجه، وهذا أمر خاطىء، كون 80% من الحالات تستجيب للعلاجات المختلفة إذا تم تحديد المسبب الحقيقي.

3.الاعتقاد بأن الاكتئاب يماثل المزاج السيئ، وهذا أمر خاطئ فالأول يمكن أن يدوم لفترات طويلة مع الإنسان في حين يستمر الثاني لفترات زمنية محدودة.

4.الاعتقاد بـأن الاكتئاب مظهر من مظاهر الشفقة على النفس، وهذا أمر خاطئ لا يمت للمنطق بصلة.

5.الاعتقاد بأنه يمكن القضاء على الاكتئاب بقوة الإرادة، فلا يمكن الجزم بهذا الأمر مطلقا، كون بعض أنواع الاكتئاب يصاب بها الإنسان بسبب وجود اختلالات في هرمونات الجسم.

6.الاعتقاد بأن الاكتئاب يزول ويتلاشى من ذاته، وهذا أمر خاطئ، إذ إنه يدوم لفترات طويلة، ويمكن أن يعود للأشخاص الذين شفوا منه.

7.الاعتقاد بأن الإصابة بالاكتئاب حتمية مع تقدم العمر، يمكن تفادي ذلك من خلال اهتمام الإنسان بصحته الجسدية والنفسية، وذلك من أجل أن ينعم بحالة مزاجية رائعة.

8.الاعتقاد بأن الاكتئاب لا يصيب إلا النساء، وهذا أمر خاطئ إذ إنه يصيب الرجال، لكن كثيرون منهم يخفون ذلك، ويحصلون على العلاجات المناسبة دون معرفة أحد.

9.الاعتقاد بأن الاكتئاب لا يصيب المراهقين والأطفال، وهذا أمر خاطئ فهو يصيبهم، لكنه ليس بمقدورهم اكتشاف ذلك بأنفسهم.

10.الاعتقاد بأن العوامل الوراثية المسبب الوحيد للاكتئاب، ولكن ذلك لا يعني أن إصابة المرء حتمية به إذا كان سجل عائلته حافلا بالمرض، وعليه التوجه للطبيب لاستشارته بهذا الخصوص.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن موقع:ابتسم انها الحياة

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …