الرئيسية / رياضة / مصر تفوز بالبطولة الإفريقية للخماسي الحديث للرجال والسيدات
مصر تفوز بالبطولة الإفريقية للخماسي الحديث للرجال والسيدات

مصر تفوز بالبطولة الإفريقية للخماسي الحديث للرجال والسيدات

 

فازت مصر بالبطولة الإفريقية للخماسي الحديث التي أقيمت في استاد القاهرة حيث حققت المراكز الثلاث الأولى للسيدات والرجال. فاز بالمركز الأول إسلام حامد بعد منافسة شديدة مع الأخوين عمرو وعمر الجزيري الذين احتلا المركز الثاني والثالث. بينما فازت هايدي مرسي بالمركز الأول تلتها أية مدني في المركز الثاني.

وتعد البطولة الإفريقية إحدى المحطات الهامة التي تؤهل الفائزين بالمركز الأول لدورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو العام القادم.

وقد شارك كل من لاعبيْ الخماسي الحديث؛ عمرو الجزيري وياسر حفني الذين يتدربان من خلال أحدث الأساليب العلمية والرياضية برعاية برنامج الدعم الفني للرياضيين المقدم من فتنس برو.

وفي هذا السياق، صرح عمرو مهنا، مدير عام شركة فتنس برو ومؤسس برنامج الدعم الفني للرياضيين – أن اللاعب عمرو الجزيري من أهم المرشحين للتأهل إلى أوليمبياد 2016؛حيث أن مستواه الفني والبدني في قمته ولم يتبقى من النقاط التي تتيح له فرصة التأهل للأوليمبياد الكثير، وخصوصاً بعد تصدره التصنيف الأول دولياً وحصوله على المركز الرابع في نهائي كأس العالم وهو أقوىتصنيف حتى الآن للخماسي الحديث.

وأضاف عمرو مهنا أن اللاعب ياسر حفني لايزال في مرحلة التأهيل البدني بعد فترة العلاج بألمانيا ولكنَّه شارك في البطولة الإفريقية، مؤكداً على أن هذه البطولة هي إحدى المحطات التي سيخوضها اللاعبون سيخوضوها لجمع النقاط التي تؤهلهم لأوليمبياد 2016.

جدير بالذكر أن عمرو الجزيري قد حصل على المركز الأول فيالتصنيف العالمي خلال العام الماضي لأول مرة على مستوى الخماسي رجال منذ إنشاء الاتحادات المصري والعربيوالإفريقي. كماعاد اللاعب ياسر حفني من رحلة علاجه التيخضع خلالها لأفضل الأساليب العلاجية تحت رعاية وزارةالشبابوالرياضة وشركة فتنس برو التي حرصت على سفراللاعب إلى مركز “سبوميد”؛ أرقىمراكز العلاج الرياضية بألمانيا.

 

شاهد أيضاً

جلال عبد الوهاب يعيش حاله من الارتياح بعد كثرة عروض الدوري الممتاز

جلال عبد الوهاب يعيش حاله من الارتياح بعد كثرة عروض الدوري الممتاز

صرح الكابتن ” جلال عبد الوهاب “ حارس مرمي زفتي الحالي والاسماعيلي السابق في تصريحات …