الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / مرضى الربو يموتون بسبب عدم فهم الأطباء طبيعة عمل أجهزة الاستنشاق
مرضى الربو يموتون بسبب عدم فهم الأطباء طبيعة عمل أجهزة الاستنشاق

مرضى الربو يموتون بسبب عدم فهم الأطباء طبيعة عمل أجهزة الاستنشاق

أظهرت دراسة طبية حديثة أن مرضى الربو كثيرا ما يعانون من إيجاد صعوبة فى التنفس بشكل طبيعى، وينتهى بهم المطاف داخل أقسام الطوارئ والحوادث، بسبب عدم قدرتهم على استخدام أجهزة الاستنشاق المخصصة لهم بشكل صحيح، لأن الأطباء أنفسهم فشلوا فى فهم طبيعة عملها الصحيح، وإعطاء المشورة للمرضى حول استخدامها.

 

وقد اعتبر الأطباء والباحثون سابقا أن مرض الربو حالة مرضية بسيطة، والذى يؤثر على ما يصل إلى ثمانية ملايين شخص فى بريطانيا، ولكنه يمكن أن يكون قاتلا كما حدث فى عام 2009، حيث اعتقد الباحثون أنه لا يمكن وقاية 9 من 10 حالات مرضية من الوفاة بسبب مرض الربو.

 

وذكرت لجنة من الأطباء والباحثين فى مجلة التداوى والعقاقير والمجلة الطبية البريطانية، أن أكثر من نصف المرضى يناضلون من أجل استخدام أجهزة الاستنشاق بالجرعات المقننة بشكل صحيح، محذرين من أن العديد من العاملين فى مجال الصحة أيضا لا يدركون كيفية استخدام أجهزة الاستنشاق بشكل صحيح، وبالتالى فهم ليسوا فى وضع يمكنهم من تدريب المرضى بشكل فعال.

 

وأظهرت الدراسة أن 91 فى المائة من المتخصصين فى دور الرعاية الصحية، والذين يعلمون المرضى كيفية استخدام أجهزة الاستنشاق، لم يستطيعوا إثبات كافة الخطوات المعترف بها فى تناول الدواء المستنشق، كما أن هناك نقصا واسع النطاق من الاهتمام فيما يتعلق بالتدريس، والتحقق وإعادة التحقق فيما يتعلق بتقنية الاستنشاق لمرضى الربو.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن منتدى:حلوة مكتوب

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …