الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / ماهو تفسير الرؤية المسبقة ؟
ماهو تفسير الرؤية المسبقة ؟

ماهو تفسير الرؤية المسبقة ؟

قد تذهب إلى مكان و تشعر بأنك حلمت به من قبل ، وايضا تقابل شخصا في الطريق وتظن انك تعرفه و رأيته في حياتك ، فاليك تفسير هذه الظاهرة الغريبة .
 حيث فسر الباحثون ان هذه الظاهره تترجم بذكري اخري مشابهة او ماتعرف باسم ظاهرة التعرف " ،وظهرت العديد من النظريات التي تفسر الشعور بالمشاهدة المسبقة "إنها عبارة عن صورة خاطئة تلك التي نراها، أو "علة" في الخلايا العصبية، ولكن لا علاقة لهذا الأمر بالأحلام".
 
لذلك عندما يكون لديك شعور بالمشاهدة المسبقة، فإن ذلك يُفسر في الواقع بأنك قد  "قرأت من قبل" وصفا مشابها أو "سمعت من قبل " حديثا عن مكان قريب، ويقوم الدماغ بعمل التقريب، أو إذا شاهدت من قبل بنية هندسية مشابهة (مائدة مستديرة على اليسار، لوحة مستطيلة الشكل على اليمين) فيخبرك عقلك أنك تعرف هذا الوضع من قبل.
 
ويري الباحثون أنه يتم تخزين الأحداث في ذاكرتنا ومن ثم تترجم إلى إشارات بين الخلايا العصبية في أجزاء معينة من القشرة الدماغية، بالتالي يمر العنصر الأول على الفور في الذاكرة التي تسمح بتكرار كلمة سمعناها للتو، ثم تنقل إلى الذاكرة العاملة التي تسمح بتذكر بداية المحادثة، ثم يمر العنصر في الذاكرة على المدى القصير، والتي تسمح بتذكر ما فعلناه خلال الأسبوع، ثم أخيرا في الذاكرة طويلة المدى، والتي تسمح بتذكر تواريخ الميلاد على سبيل المثال، هذه التقسيمات هي مجرد إجراءات عرضية إلى حد ما وليست واضحة المعالم.
 
ومع ذلك عندما يدخل أحيانا عنصر جديد إلي هذه الدورة، فإنه يقوم بالعودة إلي الخلف قليلا، ويمكن للدماغ أن يقوم بتأريخ ذكري من خلال جمعها مع ذكريات أخري، وإنما هنا يتعلق الأمر بذكري جديدة لا علاقة لها بسابقاتها، فمن اليقين وجود عنصر مخزن بالفعل في مكان ما دون إدراك أنه قد تم اكتسابه في الواقع في جزء من الثانية من قبل.
 للاعلان عبر جريدة الجمعة و التواصل معنا برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )
نقلا عن موقع:سمر الهوانم

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …