الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / للرجال….عشر نصائح لتصبح بشرتك صافية
للرجال....عشر نصائح لتصبح بشرتك صافية

للرجال….عشر نصائح لتصبح بشرتك صافية

 

لا يوجد فينا من لا يسعى، لأن تكون بشرته صافية ونضرة، بل منا من يشكل هذا الأمر هاجسا بالنسبة له، خصوصا في سن المراهقة، فيبذل كل ما في وسعه لتحقيق هذا الهدف.

النصائح الآتية، تساعد إلى حد كبير على الحفاظ على البشرة إذا كانت مرضية للشخص، بالإضافة إلى أنها تساعد على إيجاد بشرة صافية وحيوية، وهي:

 

1-    لا تبالغ في غسل وجهك:

إذ إن البشرة المتسخة تكون معرضة لظهور البثور وحب الشباب، كما تصبح البشرة المتهيجة جافة جدا بسبب الغسولات القوية والمواد الكيميائية، لذا، قم بتنظيف الوجه مرتين يوميا بغسول متوسط القوة.

 

2-    اختيار الغسولات الخالية من الزيوت:

وهذه النوعية من الصابون والغسولات، التي فيها زيوت، لا تشد مسامات البشرة، وتؤدي لظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء والبيضاء.

 

3-    لا تتجنب الأطعمة التي تحبها:

فالأطعمة التي تحتوي على الدهون، بالإضافة إلى الشوكولاتة، لا تسبب ظهور حب الشباب، فهذه خرافة، بل يظهر حب الشباب عند انسداد المسامات بالدهون والزيوت، التي تفرزها البشرة، ثم تقوم البكتيريا بإحداث التهاب في البشرة.

 

4-    اشرب كميات كبيرة من الماء:

وذلك بمحاولة شرب الماء طوال فترات اليوم حتى لا تصاب بالجفاف، واجعل حميتك الغذائية تحتوي على الخضار والفواكه، حيث تعد مصادر غنية بالفيتامينات، خصوصا فيتامين ‘E’ المفيد جدا للبشرة.

 

5-    لا تأخذ حمامات شمسية لتغميق لون البشرة:

حيث إن الأشعة فوق البنفسجية تسبب سرطان الجلد وظهور التجاعيد المبكر، كما أن أسرة ‘التسمير’ لها نفس التأثير السلبي على البشرة.

 

7-    استخدم الواقي الشمسي الخالي من الزيت:

استخدم واقيا شمسيا بقوة 15 أو أكثر، أو كريما مرطبا واقيا، لكن لا تتعرض لأشعة الشمس بدون وضع الواقي، وتذكر أن تكرر وضعه كل ساعتين.

 

8-    لا تعبث بالبثور والحبوب:

إذ إن الضغط عليها أو العبث بها سيزيد الأمور سوءا، بحيث يتزايد انتشارها، فقاوم ذلك الإغراء، وتذكر أنه إذا عبثت بها، فإنك تزيد من احتمالية ظهور غيرها وانتشار المادة الموجودة بها في أماكن أخرى.

 

9-    استخدم أدوية حب الشباب كما يصفها لك الطبيب:

تذكر أن النتيجه لا تظهر بين ليلة وضحاها، فأغلب العلاجات تؤخذ لغاية ثمانية أسابيع حتى ترى النتيجة المطلوبة، واستخدم هذه الأدوية تماما، كما يصفها لك الطبيب، لأن المبالغة في استخدامها قد يهيج البشرة.

 

10- تعرف على جميع العلاجات المتوافرة لحب الشباب:

فإذا جربت أحدها ولم ينفع، فالمجال مفتوح أمامك لتجربة طرق علاجية أخرى، وناقش طبيبك بالأمر ولا تهمل هذه المشكلة لما لها من أثر نفسي بالغ.

 

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن موقع:ابتسم انها الحياة

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …