الرئيسية / بيت العيلة / كيف تهتمين بشعرك أثناء الحمل؟
كيف تهتمين بشعرك أثناء الحمل؟

كيف تهتمين بشعرك أثناء الحمل؟

يلاحظ الكثير من السيدات تغير طبيعة شعرهن خلال فترة الحمل، وذلك بسبب تغير مستويات الهرمونات في جسم الأم الحامل، وتختلف طبيعة التغير من امرأة لأخرى، فقد يزداد معدل تساقط الشعر عند امرأة ويقل عند أخرى، وربما يتحول ملمس الشعر تماما، فيصبح الشعر المجعد أكثر لمعانا ونعومة أن يميل الشعر الأملس للتجعد.

وبناء على ذلك، فإن العناية بالشعر فى فترة الحمل يجب أن تكون خاصة جدا للاحتفاظ بصحته وجماله وفقا للتغيرات التى تطرأ عليه. إليك فيما يلي أسس العناية المثالية بالشعر خلال الحمل.

1- تجنبي إخضاع الشعر للعمليات الكيميائية
احذري استعمال المواد الكيميائية، مثل التمويج أو الفرد الدائم للشعر، فهذه المواد ليست آمنة تماما على صحة المرأه الحامل، كما أن هرمونات الجسم أثناء فترة الحمل تغير من طبيعية الشعر وبالتالي فإن استجابة الشعر لهذه العلاجات أثناء فترة الحمل قد تختلف عن استجابته في أي فترة أخرى وقد لا تحصلين على النتيجة التى تتمنينها.

2- قصي شعرك لكن بشروط !
من الجيد أن يتم تقصير الشعر خلال فترة الحمل ليسهل عليك تسريحه وتصفيفه، لكن ضعي فى اعبتارك أن معدل تساقط الشعر قد يزداد خلال فترة الحمل ومن هنا يجب الحذر من اختيار قصات تجعل الشعر يبدو خفيفا أو غير حيوي. القصة المتدرجة ستكون الأمثل بالنسبة لك.

3- للشعر الجاف …أعطيه مزيدا من الترطيب
إذا كان شعرك جافا، فغالبا سيصبح أكثر جفافا خلال فترة الحمل، لذا احرصي على عمل قناع مغذٍ ومرطب للشعر مرة أسبوعيا، وتجنبي الإكثار من غسل الشعر بالشامبو في الإسبوع الواحد لأن ذلك يزيد من جفاف الشعر.
العناية المثالية بالشعر قبل النوم
26 سيدة يشاركن بتجربتهن في العناية بالشعر
زوروا صفحتنا لشهر التوعية بسرطان الثدي

4- للشعر الدهني … استخدمي الفرشاة الطبيعية
فى حالة إن كان شعرك دهنيا بطبيعته، فربما تزداد مشكله تزييته خلال الحمل، ومن هنا ينصح باستخدام البلسم على اطراف الشعر فقط دون المساس بفروة الرأس، واستخدام فرشاة طبيعية من النايلون أو الخشب. حيث إنها تقوم بتنشيط فروة الرأس وتوزيع الزيوت من فروة الرأس إلى باقي خصلات الشعر.

5- تجنبي شد الشعر بعنف
لاحظي أن شعرك خلال فترة الحمل قد يكون ضعيفا وكثير السقوط، لذا عليك تجنب تمشيط الشعر بطريقة عنيفة أو ربطه بطريقة مشدودة للخلف على هيئة ذيل حصان أوكعكة أو ضفيرة.

5- صبغ الشعر أثناء الحمل غير محبب
اختلفت الدراسات العلمية حول درجة أمان صبغ الشعر على المرأة خلال فترة الحمل، إلا أن أغلب هذه الدراسات حذرت من استعمال الصبغة فى الشهور الثلاثة الأولى من الحمل، كما حذرت من ترك الصبغة على الرأس لفترة طويلة ومكثّفة، بما يتيح للجسم امتصاص الكثير من المواد الكيميائية التى تتسرب إليه. وفى كل الأحوال عليك استشارة الطبيب قبل الإقدام على هذه الخطوة.

6- راعي هذه الأشياء قبل صبغ الشعر.
إذا قمت بتلوين شعرك بنفسك بالمنزل وأنت في مرحلة الحمل، احرصي على ارتداء القفازات وأنجزي المهمة في مكان جيد التهوية بهدف تخفيف تأثيرات تعرضك للمواد الكيميائية القاسية المستخدمة في عملية التلوين.

7- لا بأس من عمل هايلايت للشعر
إذا كنت لا ترغبين المجازفة وصبغ الشعر أثناء فترة الحمل، فلا بأس من تلوين بعض خصلات الشعر فقط بالهايلايت فالمادة الكيميائية لا توضع مباشرة على فروة الرأس ومن ثم تكون أقل امتصاصا من الجسم. لكن تأكدي أيضا من مرور ثلاثة شهور كاملة على الحمل قبل الإقدام على ذلك.
أخيرا، ضعي فى اعتبارك سيدتي أن شعرك سيعود إلى حالته الطبيعية بعد الولادة مباشرة أو بعد فترة، لذا لا تصابي بالقلق واستشيري الطبيب للحصول على المزيد من النصائح للعناية بالشعر أثناء الحمل.

 

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

شاهد أيضاً

“لو راجل كُل واعملها”.. 5 أفعال بعد الأكل “فيها سم قاتل”

غاية كل محب للأكل أن يبحث عن وصفة خاصة لتجنب الأثر السئ للإفراط في الطعام، …