الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / كيف تستغلين الأريكة في تغطية الفراغات في غرفة المعيشة؟
كيف تستغلين الأريكة في تغطية الفراغات في غرفة المعيشة؟

كيف تستغلين الأريكة في تغطية الفراغات في غرفة المعيشة؟

تحتاج غالبية المساحات الفارغة في غرفة المعيشة إلى التفكير بجدية لتغطيتها، حيث يعتبرها البعض مسألة مربكة في كيفية اختيار الأثاث وترتيبه داخل الغرفة، وذلك للحصول على شكل جذاب ومناسب.

 

وتعتبر الأرائك والطاولات الرئيسية والطاولات الجانبية والسجاد والمفروشات من الأشياء الأساسية في ديكورات غرف المعيشة، وهناك بعض الأفكار البسيطة لأفضل الأماكن المناسبة لوضع الأرائك بغرف المعيشة والتي تشغل أكبر حيز من الغرفة، وهي:

 

• تقرير الجانب الذي ترغبين أن يجلس فيه الزوار، وإذا كان المدخل الخاص في الوسط، يمكن وضع الأرائك في المنتصف أو في زاوية من زوايا غرفة المعيشة, فمن الأفضل أن يرتب الأرائك في الزاوية أو وسط الغرفة.

 

• إن التصميم على شكل U هو الأفضل في وضع الأريكة، لأنها تسمح بمحادثة سهل ويبقي الجميع على تواصل أثناء الجلوس، وتغطي مساحة المنتصف بسجادة أنيقة وينبغي أن يكون لونها ملائم للون المفروشات والأثاث.

 

• وضع الطاولات الرئيسية على بعد قدم من كل الزوايا لسهولة الجلوس ولتبدو الغرفة واضحة وواسعة أيضًا.

 

• تغطية الحائط الموجود وراء الأريكة ببعض اللوحات أو إطارات الصور, حيث يمكن استخدام إطار واحد كبير الحجم أو إطارات صغيرة 3-4 لملء الفراغ بالجدار.

 

• استخدام الجدار الأمامي من الأريكة بوضع التلفزيون فيمكنك استخدام شاشة LCD لتغطية الجدران أو استخدام منضدة لوضع التلفزيون.

 

• إذا كان هناك الكثير من الفضاء في جميع أنحاء أريكة، يمكن وضع بعض الطاولات الجانبية, وتزيينها ببعض التحف أو المصابيح الرائعة.

 

• استخدام النباتات الداخلية الصغيرة لتغطية الحائط الموجود وراء الأريكة ولجعل غرفة المعيشة، لتبدو أكثر إشراقًا وأناقة.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن منتدى:حلوة مكتوب

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …