الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / قواعد الحداد على الزوج في الإسلام
قواعد الحداد على الزوج في الإسلام

قواعد الحداد على الزوج في الإسلام

الشيخ عمر الديب عضو مجمع البحوث الإسلامية يقول: الحداد على الزوج له قواعد ألزم الإسلام بها المرأة طوال فترة العدة، ومدتها كما حددها القرآن الكريم أربعة أشهر وعشرة أيام، أما لو كانت الزوجة حاملا وتوفى زوجها فتكون عدتها حتى تنجب طفلها، حتى لو أنجبت بعد أيام فقط من وفاته، قال تعالى: «وأولات الأحمال أجلهن أن يضعن حملهن».

وبالفعل لا يجوز للأرملة أن ترتدى الحلى والمشغولات الذهبية بجميع صورها، سواء كانت عقدا أو أسورة أو خاتما، وعليها أن تترك الزينة بجميع أنواعها فى الملابس والألوان، ولا تضع الطيب والعطور على جسدها أو ملابسها، ولا تستخدم الصابون المعطر بل أن الطيب المنهى عنه يشمل كذلك البخور فى المنزل. ولا يشترط تقيد الأرملة بارتداء السواد طوال فترة العدة وإن كان هو اللون المتعارف عليه فى مجتمعنا، ولكن لا ترتدى ألوان زينة ملفتة ولا ثيابا مطرزة ومزركشة، ويمكنها أن ترتدى الألوان الغامقة.

أما خروجها فيتقيد بقاعدة عامة ألا وهى الخروج للضرورة فقط، فلا مانع من ذهابها للمستشفى أو الطبيب إذا كانت مريضة، أو إلى عملها خاصة إذا لم يكن لها دخل تنفق منه، ولا مانع من أن ترد على الهاتف وأن تتحدث إلى الآخرين فى حدود الضرورى والمباح، ولكن يشترط ألا تبيت خارج منزل الزوجية إلا إذا ألزمتها ضرورة قصوى لذلك الأمر.
للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن موقع:ثقافة اون لاين

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …