الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / قواعد الاتيكيت في موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”!!
قواعد الاتيكيت في موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"!!

قواعد الاتيكيت في موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”!!

يعتبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "الفيس بوك" من أشمل وسائل التواصل بين النّاس وأسرعها بين الأصدقاء والأقرباء وحتّى الدائرة الأوسع من المعارف، لذا، أصبح "الفيس بوك" عادة يومية موجودة في روتين حياتنا وقد يكون عند البعض من الأمور الهامة جداً في حياتهم، ولأهمية هذا الموقع، حّد خبراء العلاقات الاجتماعية مجموعة من قواعد الاتيكيت الاجتماعية الخاصة بهذا الموقع، وهي:

 

• عدم حذف أي فرد من لائحة الأصدقاء لسبب غير وجيه، أيّ إلاّ عندما تكونين حذفته من حياتك الحقيقية اليومية لدرجة أنّك ما عُدت تلقين عليه السلام.

 

• عدم نشر صوراً لأحد من دون إعلامه أو استئذانه، لربّما فضحت الصورة أموراً شخصية ولا يريدونها أن تظهر الى العلن، فلا تفشي أسرار المقربين منك.

 

• عدم عرض تفاصيل حياتك على "الفيس بوك"، كأدقّ التفاصيل اليومية في غرفتك، في منزلك ومع عائلتك وأصدقائك. إذا صحّ التعبير لا تنقلي حياتك مباشرةً على "الفيس بوك".

 

• التذكّر دائماً أن "الفيس بوك" موقعاً مفتوحاً على الآخرين، لذا، ينبغي تفادي كتابة أي موقف مسيء للآخرين، وخصوصاً من لائحة الأصدقاء.

 

• قبول صداقة كلّ من يربطك بهم علاقة شخصية أو زمالة عمل أو قرابة، لأنّ رفضك لهم قد يشكّل صدمة سلبية وسيؤثّر على علاقتكم المستقبلية.

للاعلان عبر جريدة الجمعة و التواصل معنا برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )
نقلا عن منتدى:حلوة مكتوب

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …