الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / قصر العمر سببه الاضطرابات النفسية
قصر العمر سببه الاضطرابات النفسية

قصر العمر سببه الاضطرابات النفسية

 

أشارت دراسة حديثة أجراها معهد الدراسات النفسية والاضطرابات في جامعة كولونيا، الى أن الاحباط والخوف قد يؤديان الى الموت، وتخشى هذه الدراسة من وجود اعداد كبيرة من الوفيات بسبب هذه الحالات لم يتم تسجيلها لأنها لا تكون عادة السبب المباشر بل ما ينتجها من أمراض.
 
وأظهرت الدراسة أن الشعور القليل بالاضطراب أو الخوف أو العصبية لا يعطيه الانسان أي اهتمام يذكر، وعندما تبقى هذا الحالة لأسابيع أو أشهر لا يفكر بمراجعة الطبيب المتخصص بهدف الاستشارة. وعند تعرضه لحالة من الخوف والذعر الشديدين نتيجة مشاكل نفسية لا يفكر بالاتصال بطبيب نفساني لمساعدته، ويعتقد بأنه بعيد كل البعد عن حالة الانهيار العصبي او الاصابة بمشاكل نفسية شديدة، لكن هذا الوضع قد يؤدي في حالات معينة للموت في النهاية.
 
وكانت الدراسة نتيجة تحليل الوضع النفسي لحوالي 70 ألف شخص في مختلف مناطق ألمانيا خلال فترة 10 سنوات، فاتضح ان نسبة الوفاة قد ارتفعت 21% وسط من يعاني من مشاكل نفسية متوسطة وحتى شديدة.
 
وخلال فترة الدراسة توفي 9400 مريض من بينهم 3400 نتيجة مشاكل في القلب و 2500 أصيب بالسرطان و500 لأسباب مختلفة منها الانتحار. واذا ما قورن عدد الوفيات بين حوالي 70 الف من المدخنين والذين يشربون كحول فانه أقل بنسبة تصل الى أكثر من 7%. ولم تقدم الدراسة توصيات معينة للأطباء من أجل معالجة من يعاني من الاضطرابات النفسية نتيجة الضغوطات الحياتية وغيرها، بل توجهت الى المرضى انفسهم وطلبت منهم عدم ترك مصيرهم للمجهول واللجوء الى مختصين عند الشعور بالضيق الشديد ومواجهة المشاكل الصعبة والتعلم كيف يمكنهم التغلب على مشاكلهم والتعامل مع حالات الشدة.
للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …