الرئيسية / ساعة لربك / حديث / قصة المثل القائل: “بعد خراب مالطا”
قصة المثل القائل: "بعد خراب مالطا"

قصة المثل القائل: “بعد خراب مالطا”

 

تبدأ قصة خراب مالطا عندما إحتل الجيش الفرنسي بقيادة نابليون بونابرت جزيرة مالطا عام 1798م ورغم قصر مدة الإحتلال الفرنسي لها والذي إستمرعامين فقط إلا أنهم تركوها خرابًا بعد أن سرقوها ونهبوها ودمروا قصورها وكنائسها وأجبروا سكانها على الهرب بـِ حياتهم إلى جزيرة صقلية، وعاد أهلها بعد أن حررها الإنجليز عام 1800م تحت قيادة السير إلكساندربال ولكن بعد خرابها أي "بعد خراب مالطا"

 

تكرر ذلك أيام الحرب العالمية الثانية عندما كانت الجزيرة تحت الإحتلال الإنجليزى حيث أمطرها الألمان والطليان بقنابل دمرت كل شيْ تقريبًا عليها وأضطر سكانها إلى الهرب مرة أخرى إلى جزيرة صقلية ، ثم عادوا بعد نهاية الحرب،،، ولكن "بعد خراب مالطا أيضا"..!!!

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

شاهد أيضاً

لتتنظيم الوقت

لتتنظيم الوقت

في أحد الأيام الدراسية ، قام أستاذ جامعي في قسم إدارة الأعمال بإلقاء محاضرة عن أهمية تنظيم وإدارة الوقت ، حيث عرض مثالاً ح