الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / فوائد تناول الخضراوات المعلّبة تطغى على فائدة تناولها طازجة!!
فوائد تناول الخضراوات المعلّبة تطغى على فائدة تناولها طازجة!!

فوائد تناول الخضراوات المعلّبة تطغى على فائدة تناولها طازجة!!

في سابقة غريبة، أظهرت دراسة حديثة أن الخضروات المجمّدة أو المعلبة تكون في بعض الأحيان مغذية أكثر من الخضروات الطازجة التي نجدها في الأسواق، حيث يعزى هذا الأمر إلى فقدان الخضار والفواكه التي تباع في الأسواق بعض الفيتامينات ومضادات الأكسدة الضرورية، عند حفظها لعدة أيام في المخازن والدكاكين أو في الثلاجات.

 

وتابعت الدراسة أن شركات التعليب تقوم بشراء الخضار مباشرةً من المزارع وتعمل على تعليبها فوراً، قبل مضي الوقت على قطفها، ما يجنّبها خسارة الفيتامينات التي تحتويها بسبب عامل الوقت.

 

ومن الأمثلة على ذلك، الجزر المجمّد أو المعلب يحتوي على كمية أكبر من مادة "بيتا كروتان" مقارنة بالجزر الذي نشتريه في المتاجر أو الأسواق، أما حبوب الذرة المعلبة، فيتم استخدام درجة حرارة عالية جداً لدى إعدادها للتعليب، مما يزيد من كمية مضادات الأكسدة فيها بنسبة 44%. وأخيراً البندورة المعلبة، فيمكنها تزويد مادة "ليكوفان" المضادة للأكسدة والتي تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أمراض السرطان.

للاعلان عبر جريدة الجمعة و التواصل معنا برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )
نقلا عن منتدى:حلوة مكتوب

شاهد أيضاً

فيتامين C يقي من الإصابة بمرض هشاشة العظام

فيتامين C يقي من الإصابة بمرض هشاشة العظام

أعلنت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين بكلية طب جبل سيناء، أن فيتامين سي يساعد …