الرئيسية / بيت العيلة / عمل المرأة الحامل ووقوفها مرارَا له تأثير على حجم رأس الجنين
عمل المرأة الحامل ووقوفها مرارَا له تأثير على حجم رأس الجنين

عمل المرأة الحامل ووقوفها مرارَا له تأثير على حجم رأس الجنين

أعلنت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين الهولنديين أن وقوف الحامل لفترات طويلة، أو العمل لأكثر من 40 ساعة أسبوعيًا خلال الحمل قد يؤثر على نمو الجنين، حيث أوضح الباحثون أن النساء اللاتي يعملن في المبيعات ورعاية الأطفال والتعليم، ينجبن أطفالاً رؤوسهم أصغر بنسبة 3 %، مقارنةً بأطفال النساء اللاتي يعملن في وظائف أخرى.

 

ويرجّح الباحثون أن الرأس الأصغر حجمًا، يؤثر على نمو الدماغ من الناحية الإدراكية. والجدير بالذكر، أن الباحثون أجروا دراستهم على 4600 امرأة حامل، وقاموا بقياس نمو الطفل قبل الولادة وبعدها، فوجدوا أن عمل الأم في حد ذاته لا يؤثر على حجم رأس الطفل، وإنما يؤثر الوقوف طويلاً خلال العمل.

 

وبالنسبة النساء اللاتي يعملن أكثر من 40 ساعة أسبوعيًا، ولدن أطفالاً يصغر حجم رؤوسهم عن حجم رؤوس أطفال الأمهات اللاتي عملن أقل من 25 ساعة، وأخيرًا ينصح الباحثون الأمهات بعدم العمل أو الوقوف لفترات طويلة أثناء الحمل.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن منتدى:حلوة مكتوب

شاهد أيضاً

“لو راجل كُل واعملها”.. 5 أفعال بعد الأكل “فيها سم قاتل”

غاية كل محب للأكل أن يبحث عن وصفة خاصة لتجنب الأثر السئ للإفراط في الطعام، …