الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / علماء : “المدمس” يكافح السرطان وضغط الدم
علماء : "المدمس" يكافح السرطان وضغط الدم

علماء : “المدمس” يكافح السرطان وضغط الدم

 

 

توصل فريق من العلماء الاستراليين إلى احتواء الفول البلدي (المدمس) على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة التي تكافح السرطان وضغط الدم المرتفع بالإضافة إلى مساعدته فى الحفاظ على لياقة الإنسان .
 
وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على عدة أنواع من الفول البلدي وتأثيرها على خمسة أنواع من الخلايا السرطانية ومدى نموها وانتشاراها بين فئران التجارب.
 
وأشارت المتابعة إلى أن فئران التجارب الذين تناولوا كميات وفيرة من "المدمس" تسارعت بينهم معدلات وفاة الخلايا السرطانية بسبب خواص مضادات الأكسدة ومادة "الفينول" الهامة التى يحتويها الفول والمرتبطة بمكافحة السرطان بصورة كبيرة.
 
وتعتبر مادة"الفينول"من مضادات الأكسدة الهامة والفعالة والمسئولة عن إعطاء المحاصيل النباتية لونها الطبيعي بالاضافة إلى تعزيز عمليةالايض والدفاعات فى جسم الإنسان .
 
وربما يحمل هذا الخبر بشرى للمصريين بدوام الصحة وطول العمر ، وعدم التأفف من الفول الذي يعد الوجبة الشعبية الأولى على أرض الأهرامات.
للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

 

شاهد أيضاً

المعايير الرئيسية في اختيار مغسلة الحمام قبل شراءها

المعايير الرئيسية في اختيار مغسلة الحمام قبل شراءها

قدّمت الابتكارات الحديثة والافكار المستجدة في عالم ديكورات المنازل الكثير من الخيارات المتوفرة في السوق …