الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / عدم القدرة على تحمّل الطعم المر .. تعني قوة المناعة!!
عدم القدرة على تحمّل الطعم المر .. تعني قوة المناعة!!

عدم القدرة على تحمّل الطعم المر .. تعني قوة المناعة!!

أعلنت دراسة حديثة أجراها مجموعة من الباحثين في جامعة بنسلفانيا أن الأشخاص الذين لا يقدرون على تحمّل الطعم المر لبعض الأطعمة، يتمتعون بمناعة أقوى، حسبما نشر موقع "لايف ساينس" الأميركي.

 

ولاحظ الباحثون أن مستقبلات الطعم المر التي كان يعتقد أنها موجودة فقط في اللسان، موجودة أيضًا في بطانات تجاويف الأنف وجيوبه، حيث تلعب الأخيرة دورًا في تنشيط حماية جهاز المناعة ضد العدوى البكتيرية الشائعة.

 

وأكّد الباحث المسؤول عن الدراسة نعان كوهين، أن هذه المستقبلات تعمل كجهاز كشف مبكر، يحذّر جهاز المناعة بشأن غزوات بكتيرية وينشّط دفاعات الجسم، مشيرًا إلى أن الناس جميعًا لا يستفيدون من هذه المستقبلات، فثلث سكان أوروبا والولايات المتحدة ليس لديهم النوع المحدد من الجين الخاص بمستقبلات الطعم المر، الذي ينشط ردة الفعل المناعية.

 

وتشير نتائج الدراسة الجديدة إلى أن بعض المركبات المرة يمكن أن تستخدم لتنشيط جهاز المناعة، فعلى سبيل المثال يمكن أن يستخدم بخاخ أنفي مرّ للقضاء على العدوى في مراحلها الأولى.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن منتدى:حلوة مكتوب

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …