الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / “ساب” تعالج أكثر من 1.8 مليار رسالة يوميا
ساب تعالج أكثر من 1.8 مليار رسالة يوميا

“ساب” تعالج أكثر من 1.8 مليار رسالة يوميا

قالت الشركة المتخصصة في صناعة حلول الأعمال بالعالم "ساب"، الثلاثاء 11 سبتمبر، إنَّ مشاركتها بأسبوع جيتكس للتقنية 2012.

 

تمثل فرصة لعرض أحدث مبادراتها وحلولها المبتكرة في عالم الأعمال، وإبراز التحوّل العالمي.

 

وتشير الأرقام إلى أن حلول "ساب" تعالج أكثر من 1.8 مليار رسالة يومياً، وتصل إلى أكثر من 5.5 مليار مشترك، وتمثل أكثر من 90 % من مستخدمي الحلول النقالة حول العالم.

 

وقالت "ساب" إن مشاركتها الموسَّعة ضمن فعالية "عالم المحتوى والتطبيقات المتحركة"، إحدى أبرز فعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية" الذي يُعدُّ أحد أكبر وأبرز معارض تقنيات المعلومات والاتصالات في العالم، ستنصبّ على تأكيد ريادتها العالمية في مضمار التطبيقات النقالة، ومنصات تطوير الحلول النقالة، وإدارة الأجهزة النقالة، وحلول التراسل النقال، والخدمات التجارية النقالة.

 

يُذكر أن "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض" يستضيف في الفترة بين 18-14 أكتوبر "أسبوع جيتكس للتقنية 2012" بمشاركة حشد من أقطاب صناعة تقنيات المعلومات والاتصالات من حول العالم.

وتعتمد قرابة 85 % من الشركات العالمية العملاقة المصنَّفة ضمن قائمة «فورتشن 100» على حلول التنقليَّة المؤسسية من «ساب»، ويثق بها أكثر من 60 مليون مستخدم حول العالم.

 

ومع تواتر تقارير المؤسسات البحثية والاستشارية العالمية عن الهيمنة الوشيكة للهواتف النقالة، ومنها تقرير "جارتنر" الذي يتوقع أن تتربَّع الهواتف الذكية على صدارة الأجهزة المستخدمة للنفاذ إلى الويب بحلول العام 2013، متجاوزة الحواسيب الشخصية، تواصل "ساب" الاستثمار في هذا المضمار لتوطيد تفوّقها على منافسيها.

 

يُشار إلى أن "ساب" استحوذت في أبريل 2012 على شركة "سيكلو" ، المزوِّد الرائد بالتطبيقات والتقنيات النقالة المؤسسية، الأمر ما عزز خبرتها في مضمار تطوير الحلول النقالة الداعمة لقطاعات أعمال عدّة، مثل الخدمات والنفط والغاز وعلوم الحياة والصناعة وغيرها.

 

كما سرَّعت صفقة الاستحواذ اعتماد ونشر حلول إدارة الأصول النقالة والخدمات الميدانية عبر منصَّة ""سايبس ان وايرد بلاتفورم" وهي جزءٌ من المنصة النقالة من «ساب» والبنية التحتية التي تنطلق منها الشركة العالمية في تطوير التطبيقات النقالة وإدارتها.

 

وتوفر "ساب" وشبكة شركائها حالياً أكثر من 70 تطبيقاً نقالاً للعملاء حول العالم، كما تعكف مع شركائها على تطوير أكثر من 200 تطبيق نقال آخر.

 

ووفقاً للمؤسسة الاستشارية العالمية "آي دي سي" تحتل حلول"ساب افايرا"حماية البيانات باستعمال إدارة الأجهزة النقالة المؤسسية من "ساب" المرتبة الأولى في سوق إدارة الأجهزة النقالة بحصة سوقية قدرها 20 %، وتحتل منصّة "سايبس ان وايرد بلاتفورم"..المرتبة الثانية في سوق منصات التطبيقات النقالة.

 

وعلى صعيد متصل، قالت "جارتنر" إن "ساب" هي الشركة الأكثر مبادَرة في سوق التطبيقات المؤسسية النقالة.

 

وقال المدير التنفيذي لدى "ساب" الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سامر الخراط: "تشكل حلول التنقليَّة محوراً هاماً ضمن أجندة أعمالنا وابتكاراتنا، وسيكون لها تأثير عميق على امتداد الحلول المؤسسية والفردية على السواء"

 

وتابع قائلاً: "ثمة آفاق واعدة أمام الشركات التي يمكنها أن تجسِّد الفوائد المتأتية منها. وتفخر ساب بأنها السبَّاقة دوماً في مضمار التقنية النقالة، ونحن ماضون، خلال الأعوام القليلة القادمة، في توطيد قدراتنا في تحرير عمليات الأعمال من القيود، لاسيَّما بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومما تنفرد به ساب قدرتها على نقل التقنية النقالة الفردية بكل قوتها وبساطتها إلى عالم الأعمال، ما يجعل مفهوم النفاذية غير المقيَّدة بزمان أو مكان حقيقة واقعة من خلال أكبر مجموعة من تطبيقات الأعمال النقالة وأفضل منصة فائقة للتطبيقات النقالة على السواء".

 

وتتوقع «ساب» أن تبلغ قيمة سوق حلول التنقلية المؤسسية المستهدَفة نحو 39 مليار دولار بحلول العام 2015، وبمعدّل نمو سنوي مركب 53%.

 

وتشكِّل حلول التنقلية جانباً أساسياً من استراتيجية النمو العالمية بعيدة الأمد التي تعمل بموجبها «ساب» والرامية إلى مضاعفة سوقها المستهدَفة، والوصول إلى مليار شخص، وتجاوز إيراداتها حاجز 20 مليار دولار يورو بحلول العام 2015

 

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …