الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / زيت الزيتون يقلل من ظهور أعراض الكبر على البشرة
زيت الزيتون يقلل من ظهور أعراض الكبر على البشرة

زيت الزيتون يقلل من ظهور أعراض الكبر على البشرة

أعلنت دراسة فرنسية حديثة شملت أكثر من 1900 رجل وسيدة فرنسية، أن الأشخاص الذين يتناولون قليلاً من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة هم الأكثر عرضة لظهور أعراض الكبر على بشرتهم.

 

وهذه الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة متواجدة في المكسرات والزيوت مثل زيت الزيتون، بالإضافة إلى اللحوم ومنتجات الألبان، إلا أن زيت الزيتون يظل المصدر الأغنى بهذه الأحماض الدهنية التي تحسن صحة القلب وتقليل مستوى الكولسترول السيء والتحكم في سكر الدم.

 

وعمد الباحثون على تحليل النظام الغذائي ونسبة التعرض للشمس وممارسة النشاط البدني والسن والموقع الجغرافي لأفراد العينة الذين تمت متابعة حالتهم لأكثر من عامين ونصف، كما قام العلماء بربط المشاركون في هذه الدراسة بين زيادة تناول زيت الزيتون وبين الحصول على مظهر صحي أفضل للبشرة.

 

وترتبط معظم مشاكل البشرة بقلة استهلاك زيت الزيتون، ويفسر العلماء ذلك بالتأثير الوقائي للأحماض الدهنية الأحادية التي تجعل الخلايا أكثر مقاومة للعطب الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن منتدى:حلوة مكتوب

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …