الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / دراسة حديثة.. شرب القهوة بانتظام يقي من سرطان الكبد
دراسة حديثة.. شرب القهوة بانتظام يقي من سرطان الكبد

دراسة حديثة.. شرب القهوة بانتظام يقي من سرطان الكبد

وردت للصفحة الطبية أسئلة عديدة من القراء يستفسرون عن تأثير القهوة على الكبد.. يجيب عن هذا السؤال الدكتور هشام الخياط أستاذ الكبد بمعهد تيودور بلهارس فيقول : دراسات عديدة أثبتت أن شرب القهوة بانتظام يحسن من وظائف الكبد ويقلل من التليف ويقي من سرطان الكبد بفضل مضادات الأكسدة وحمض الكلوروجينيك والديبترين , وقد لوحظ أن اليابانيين المقيمين بالبرازيل وحاملي فيرس ب عرضه أقل للإصابة بالسرطان عن نظرائهم اليابانيين في اليابان لشربهم القهوة بانتظام.

وفى دراسة حديثة وجد أن شرب القهوة بانتظام يقلل من نسب حدوث سرطان الكبد بنسبه 51% وكلما زاد نسبة شرب القهوة كلما زادت الحماية من سرطان الكبد. .
وقد وجد أيضا في دراسة أمريكية حديثة أن شرب القهوة يقلل من حدوث التليف لمرضى فيرس ب وس والدراسات المبدئية في مصر تؤكد هذه الدراسة .
والتأثير الايجابي للقهوة على الكبد ناتج عن وجود مضادات للأكسدة في القهوة بكميات كبيرة بالإضافة إلى معضدات مستقبلات الأدنوسين التي تمنع وتتخلص من الشوادر الحرة وتمنعها من تدمير الخلايا الكبدية بالإضافة لمادة الكافيستول والكاويول التى تقلل من سمية المواد المسرطنة مثلها مثل حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة.
 وأخيرا فإننا ننصح مريض الكبد بتناول فنجان قهوة واحد على الأقل يوميا وننصحه بفلترته قبل الشرب , بالفلتر الورقي وليس المعدني , وفى وجود تليف ننصح بشرب قهوة منزوعة الدسم .
    

للاعلان عبر جريدة الجمعة و التواصل معنا برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن منتدى:حلوة مكتوب

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …