الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / خمس خطوات تعلمك التوازن بين عملك وحياتك الشخصية
خمس خطوات تعلمك التوازن بين عملك وحياتك الشخصية

خمس خطوات تعلمك التوازن بين عملك وحياتك الشخصية

يجد عدد كبير من الأشخاص صعوبة في خلق التوازن بين أعمالهم وبين حياتهم الخاصة، مما يخلق لديهم شعورا بالتوتر وعدم الراحة، وفيما يلي 5 وسائل تساعدك على تحقيق بعض التوازن في روتينك اليومي:

 

1-  حدد وقتا لعائلتك في جدولك الأسبوعي

إن عدم تخطيطك ليومك سيجعلك تستغرق وقتا أطول في أمور أقل أهمية و قد يمر اليوم دون أن تقضي وقتا ممتعا لترفه عن نفسك، قم بتخصيص وقتا كافيا لقضاءه مع عائلتك و أصدقائك عند تخطيطك لجدولك الأسبوعي ، كما عليك تخصيص ساعات اسبوعية لنشاطاتك التي تستمتع بها، حيث إن تحديد هذا الوقت و تدوينه سيشعرك بالحماسه و النشاط طوال اليوم.

 

2- تخلى عن الأنشطة الغير مفيدة

يضيع العديد من الأشخاص أوقاتهم في أنشطة لا تضيف لهم شيئا، على سبيل المثال قضاء وقت طويل في العمل مع زملاء لا يجيدون سوى الثرثرة و النميمة أو في قضاء الكثير من الوقت على مواقع الإنترنت أو في إجراء مكالمات شخصية. حاول الإبتعاد عن الأنشطة التي لا تعزز من حياتك الشخصية أو المهنية ، حتى تصبح قادرا على إنهاء مهامك التي خططت لها.

 

3- أطلب بعض المساعدة في إنجاز مهامك

فكر فيما إذا كان بإمكانك الإستعانة بمساعدة خارجية لتقليل الوقت الذي تقضيه في المهام المنزلية ، فهل يمكنك مثلا طلب ما تحتاجه من بقاله عن طريق الهاتف أو الأنترنت بإستخدام خدمة توصيل الطلبات؟ أو تأجير شخص ما لجز العشب في الحديقة و ترتيبها؟ ستكتشف أن الأمر يستحق بذل بعض المال لتوفير الكثير من الوقت حتى لو لم تكن ميزانيتك كبيره.

 

4- لا تتجاهل التمارين الرياضية

لقد أظهرت الأبحاث أن ممارسة التمارين يساعد على زيادة الإنتباه و اليقظة. يمكنك ممارسة الرياضة في الصباح الباكر حتى تستعد ليومك بنشاط يكفي لإنجاز مهامك اليومية.

 

5- تذكر أن القليل من الإسترخاء و الإستجمام سيساعدك كثيرا

عليك أن تخصص بعض الوقت لفعل الأمور التي تسعدك، فلا تنهك نفسك في سبيل تحقيق المزيد من التوازن في حياتك. قم بوضع أهداف واقعية وزيادة الأنشطة المهمة في جدولك بشكل تدريجي، فيمكنك أن تبدأ بإضافة ساعة اسبوعيا لممارسة هوايتك المفضلة ثم تزيد عدد الساعات تدريجيا، خذ عدة دقائق في حوض الإستحمام أو في قراءة قصة قصيرة أو ممارسة المشي أو الإستماع للموسيقى.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن موقع:ابتسم انها الحياة

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …