الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / خلطة أعشاب صينية تقلل من أعراض الأكزيما
خلطة أعشاب صينية تقلل من أعراض الأكزيما

خلطة أعشاب صينية تقلل من أعراض الأكزيما

افادت دراسة صينية جديدة، ان خلطة من خمسة اعشاب تستخدم في الطب التقليدي الصيني يمكنها تخفيف اعراض مرض الأكزيما الجلدي.

والأكزيما هي مجموعة من حالات التهاب الجلد التي تصيبه بالجفاف، وتسبب حكة الجلد المتزايدة، كما يصبح الجلد متقشرا، ويصاب بالاحمرار ويكون مؤلما. وفي بعض الحالات الشديدة يتكسر الجلد وقد ينضح بالسوائل او بالدم.

وقد وجد باحثون في الجامعة الصينية في هونغ كونغ، اشرفوا على مراقبة 85 مريضا، ان العلاج بهذه الخلطة العشبية يقلل من الحاجة لاستخدام الادوية الموصوفة طبيا، كما انه يحسن من نوعية حياة الناس، خصوصا الشباب منهم، المصابين بهذا المرض.

الا ان عددا من العلماء البريطانيين حذروا من استخدام الاعشاب الصينية قبل استشارة الاطباء.

وقيم العلماء تأثير خلطة الاعشاب البرية الخمسة الصافية التي لم تتعرض لأي نوع من المعالجة، وضعت في عبوة (كبسولة)، على مصابين بالأكزيما الناجمة عن عوامل وراثية، وهي نوع الحساسية المرضية الذي يصيب واحدا على الاقل من بين كل 10 اطفال. وتناول قسم من المرضى الكبسولة فيما تناول القسم الآخر حبوبا وهمية.

وفي الدراسة، التي نشرت في مجلة "بريتيش جورنال اوف درماتولوجي" المتخصصة بالامراض الجلدية منتصف شهر مارس الحالي، قال المرضى الذين تناولوا خلطة الاعشاب ان نوعية حياتهم قد تحسنت بنحو الثلث، بينما قال الذين تناولوا الحبوب الوهمية ان لم يسجلوا أي تحسن يذكر.

كما وجد العلماء ايضا ان الدواء العشبي هذا، قلل من الحاجة الى استخدام المراهم المحتوية على السترويدات، بمعدل اربعة ايام في الشهر في المتوسط، فيما لم يقل استخدام المراهم الا بمعدل يوم لمن تناول الحبوب الوهمية.

واظهرات التحليلات الدقيقة ان الاشخاص الذين تناولوا خلطة الاعشاب، سجلت لديهم مستويات أدنى لاربعة بروتينات في الدم، يعتقد انها لها دور في حدوث الالتهابات المرتبطة بالأكزيما.

وقد تم التوثق فعلا من هذه النتائج داخل المختبرات بعد اضافة الخلطة العشبية الى خلايا الدم في القناني المختبرية.

اما الاعشاب الخمسة فهي: Flos lonicerae وهي شجرة أزهارها غنيه يالرحيق تسمى صريمه الجدي اليابانية (Japanese honeysuckle)، وعشب Herba menthae وهو النعناع (peppermint)، وعشب Cortex moutan وهو لحاء جذر شجرة الفاوانيا او عود الصليب (peony tree) وهي نبات ذو زهرات كبيرة حمراء او قرنفلية اللون، وعشب Atractylodes Rhizome وهو الجذع القابع تحت الارض من نبات (atractylodes)، واخيرا عشب Cortex phellodendri وهو لحاء شجرة الفلين أمور (Amur cork tree)

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن موقع:الجمال

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …