الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / خفضي الكوليسترول بـ 8 طرق
خفضي الكوليسترول بـ 8 طرق

خفضي الكوليسترول بـ 8 طرق

يسأل كثيراً حول كيفية خفض نسبة الكوليسترول في الدم، حيث أن الطريقة المثلي هي الإعتماد على نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة أوعن طريق الأدوية، وشرط أن يتم ضبط نسبة الكوليسترول تحت اشراف طبيب، و إليك سيدتي بعض الخطوات التي تساعدك، وفقاً لما نشره موقع ehow.com .
1- يجب اتباع تعليمات الطبيب كاملة، وممارسة الرياضة مع الأدوية الخاصة بضبط الكوليسترول، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي، ككورس متكامل لاتتركي أي منه .
2- لاتأخذي أي من دواء لخفض الكوليسترول دون استشارة الطبيب مثل الاستاتين وكريستور وزيتيا.
3- خفض النظام الاستهلاكي الغذائي، بالاكثار من تناول الخضروات والفاكهة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، واكثري من تناولي اللبن والزبادي.
4- تجنبي الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون عالية كالمكسرات والحليب كامل الدسم .
5- حافظي على ممارسة الرياضة بانتظام، على الأقل 30 دقيقة كل يوم، وابدئيها بـ خمس دقائق كل اسبوع، وزودي كل أسبوع عن الآخر إلى أن يصلوا إلى نصف ساعة.
6- حاولي أن تقومي بممارسة الرياضة خاصة بعد تناول الطعام، لهضمه .
7- حاولي إضافة برنامج رفع الأوزان إلى روتينك اليومي حتي إلى 10 دقائق كل يوم مع أوزان خفيفة، لأنه سوف يساعدك كثيراً في خفض نسبة الكوليسترول .
8- أضيفي النياسين " فيتامين B3" كعلاج و لكن تحت اشراف الطبيب .

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …