الرئيسية / بيت العيلة / حافظي على نوعية غذاءك الصحّي في أوقات العمل
حافظي على نوعية غذاءك الصحّي في أوقات العمل

حافظي على نوعية غذاءك الصحّي في أوقات العمل

إن الاستمرارية في العمل لعدة ساعات يشعرك بالجوع سريعًا، حيث أن المجهود الذهني يسلب الكثير من مخزون الجسم فبالرغم من عدم الحركة الكثيرة إلا أن السعرات الحرارية تحترق سريعًا. حيث نحتاج إلى بعض الوجبات السريعة التي يمكنك تناولها أثناء العمل والتي يمكن هضمها دون أن تسبب مشاكل.

 

ومن أهم الوجبات الخفيفة التي يمكنك تناولها أثناء العمل:

 

تناول قطعة من الخبز المحمص المحشوة بزبده الفستق فهي سريعة التحضير وتعتبر وسيلة جيدة لاستعادة النشاط والطاقة والوقاية من الأمراض.

 

وجبة من الشوفان الغنية بالألياف فهي تساعد على الشعور بالامتلاء لوقت طويل ولكن من دون إضافة سكر أو أي مكون آخر لتفادي اكتساب وحدات حرارية كثيرة.

 

مزيج من الفاكهة المجففة والمكسرات مثل اللوز، الجوز، التمر والزبيب، حيث تعوض ما تحتاجينه من فيتامينات مساعدة على تقوية النظر ومحاربة الكسل.

 

الموز مع زبده اللوز نظرًا إلى أن الموز ينمي الفكر والذكاء وينشط الذاكرة لاحتوائه على الفسفور لذلك يتناسب الموز مع من يبذل جهدًا ذهنيًا، كما تحتوي هذه الفاكهة على الكالسيوم ومجموعة من الفيتامينات.

 

تناول الحمص مع بعض الخضروات حيث أنه محارب للبدانة ومفيد جدًا لوجع الرأس وينشط الأعصاب ويحسن الطباع.

 

البيض المسلوق مع البندورة والخيار لأن البيض المسلوق يحتوي على الكثير من البروتينات علاوة على أنه يجنب المرأة سرطان الثدي.

 

شرب كوب من الحليب إلى جانب القليل من الفواكه مثل الفراولة حيث أن الحليب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية للجسم مثل الماء والبروتين والدهون وهو غني بالمعادن والكالسيوم والفسفور، ويهدئ الأعصاب فيساعد على الاسترخاء.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن منتدى:حلوة مكتوب

شاهد أيضاً

“لو راجل كُل واعملها”.. 5 أفعال بعد الأكل “فيها سم قاتل”

غاية كل محب للأكل أن يبحث عن وصفة خاصة لتجنب الأثر السئ للإفراط في الطعام، …