الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / تناول9 وجبات يوميًا يقلل الكوليسترول
تناول9 وجبات يوميًا يقلل الكوليسترول

تناول9 وجبات يوميًا يقلل الكوليسترول

شرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية دراسة أكدت أن توزيع كمية الطعام التي تتناولها يوميًا على 9 وجبات متفرقة بدلًا من 3 وجبات فقط يساعد على خفض ضغط الدم والكوليسترول، وحتى يشجع على فقدان الوزن.

وتقول الدكتورة "سوزان جيب" – رئيسة مجلس البحوث الطبية في التغذية البشرية-: "إن تناول الطعام وتقسيمه على عدة مرات في اليوم سيكون له فوائد في التمثيل الغذائي".

وفي واحدة من أحدث الدراسات، قارن علماء من كلية إمبريل لندن، وجبات أكثر من ألفي شخص من المملكة المتحدة واليابان والصين والولايات المتحدة، وأكل كل منهما نفس السعرات الحرارية والمواد الغذائية وأكل نصف المشاركين هذا الغذاء في أقل من ست وجبات في اليوم، في حين أن الباقي أكله أكثر من ست وجبات يوميا.

وأظهرت النتائج أن المجموعة الأولى كانت تعاني من ضغط دم أعلى بشكل ملحوظ وزيادة في ضربات القلب مقارنة مع الذين تناولوا وجباتهم على مرات عديدة.

ويخطط الباحثون الآن إلى إجراء أبحاثهم على 50 مريضا ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم المرضى الذين لديهم مستويات عالية من الجلوكوز والأنسولين والأحماض الدهنية ويأكل بعضهم الغذاء على ثلاث مرات والبعض على تسع وجبات يوميًا لتقييم الآثار المترتبة على نظم مختلفة.

ووجدت دراسة من جامعة أثينا، تستند إلى أكثر من ألفي طفل تتراوح أعمارهم بين تسعة إلى 13 عاما، أن أولئك الذين يأكلون وجباتهم على خمس مرات في اليوم كانت لديهم مستويات الكوليسترول أقل بنسبة 32.6% من أولئك الذين يأكلون الوجبات على مرات أقل.

وفي الوقت نفسه، يقول الباحثون: إن تناول أربع وجبات صغيرة في اليوم على الأقل، يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي وخفض مخاطر السمنة، وفقا لدراسة جامعة ماستريخت، وأكدوا أنه من المهم أن يؤكل بين الوجبات أي طعام، حتى لو كان بكمية صغيرة.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …