الرئيسية / بيت العيلة / تعلمي مهارات إضحاك طفلك
تعلمي مهارات إضحاك طفلك

تعلمي مهارات إضحاك طفلك

التواصل بين الرضيع وأمه يلعب دوراً كبيراً فى تكوين رابطة قوية بينهما ، ويعتبر الضحك أفضل وسيلة لتحقيق ، كما انه مفيد لصحة أطفالنا الجسمانية والعاطفية ، لذا احرصي عزيزتى الأم على إضحاك طفلك واضحكي معه .

ويمكنك الاعتماد على كتاب الكاتب جاك مور " 97 طريقة لإضحاك طفلك " كدليل لمعرفة بعض المهارات التى يمكنكِ بها الحصول على ضحكات طفلك وإليكِ خمسة من هذه الطرق فجربيها :

_ فقاقيع الصابون :
قومي بشراء علبة فقاقيع صابون من أى محل لألعاب الأطفال واستخدميها لتنفخى الفقاقيع لطفلك ، سيستمتع برؤية الفقاقيع وهى تكبر وتطير فى الهواء ثم تنفجر.

_ شخير الأب : يمكن للأب أو أى فرد من العائلة أن يرقد على الأرض ويتظاهر بالنوم ، ثم يشخر شخيراً عالياً مبالغاً فيه ، وعندما يلمس الطفل الأب ، يقوم الأب من نومه بطريقة فجائية.

_ المرايا: احملى طفلك بمواجهة مرآة وقولى له: " بص، فيه بيبى هنا " ثم قومى بعمل حركة مضحكة، على سبيل المثال بوجهك، أو ضعى قبعة مقاس رأس طفلك على رأسه وضعى أخرى مقاسك على رأسك، ثم بدلى القبعتين، ثم بدليهما مرة أخرى.

_ الزحف للخلف: اجعلي طفلك يزحف بضع خطوات بعيداً عنك على سرير كبير، ثم قومى بجذب قدميه بلطف محاولة إرجاعه لنقطة البداية، وسيحاول طفلك الاستمرار فى التحرك بعيداً عنك، وسيزداد ضحكه كلما حاولت جذبه إليك مرة أخرى._ القبلة الكبيرة : بللي شفتيك ثم انفخي بلطف على جلد طفلك "على صدره، بطنه، أو ذراعيه" فالصوت والإحساس بالزغزغة سيضحكانه كثيراً.

 

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن منتدى:الا انا

شاهد أيضاً

“لو راجل كُل واعملها”.. 5 أفعال بعد الأكل “فيها سم قاتل”

غاية كل محب للأكل أن يبحث عن وصفة خاصة لتجنب الأثر السئ للإفراط في الطعام، …