الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / تعرفي على الأدوية التي تزيد من وزنك
تعرفي على الأدوية التي تزيد من وزنك

تعرفي على الأدوية التي تزيد من وزنك

هل تعرفين ما أسوأ خمسة أدويةٍ لزيادة الوزن؟ يعمل كل نوعٍ من الأدوية بصورةٍ مختلفةٍ مسبباً زيادة الوزن مثل زيادة الشهية، طريقة تخزين الشحوم، وتغيير في نسبة الأنسولين.

1- الكورتيزون: يعمل على زيادة الوزن وعلى انتفاخ الجسم بشكلٍ مزعجٍ وهو ما يسمى "السمنة الكاذبة"، فهو يعمل على احتباس الماء والأملاح تحت الجلد.

2- أدوية منع الحمل: تتسبب هذه الأدوية لدى البعض في زيادةٍ ملحوظةٍ لأنها تحتوي على هرمون البرجستون والإستروجين، وهذه الهرمونات تعمل على فتح الشهية للطعام.

3- أدوية الحساسية والاكتئاب: يعمل بعض من هذه الأدوية على تنبيه المخ إلى الإحساس بالجوع، وبعضها الآخر يعمل على تراكم الدهون وعدم تكسرها.

4- الأدوية التي تساعد على نقصان الوزن: إذ تسبب في بعض الأحيان زيادة الوزن بشكلٍ كبيرٍ كرد فعلٍ عكسيٍ.

5- أدوية الأمراض النفسية والعصبية: تؤثر في توازن الهرمونات داخل الجسم ويمكن أن تزيد من الشهية ولكنها في الوقت نفسه تخفض من مستوى النشاط عند الفرد.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

 

شاهد أيضاً

المعايير الرئيسية في اختيار مغسلة الحمام قبل شراءها

المعايير الرئيسية في اختيار مغسلة الحمام قبل شراءها

قدّمت الابتكارات الحديثة والافكار المستجدة في عالم ديكورات المنازل الكثير من الخيارات المتوفرة في السوق لأحواض الحمام، حيث