الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / المغذيات الطبيعية تساعد في الوقاية من التدخين
المغذيات الطبيعية تساعد في الوقاية من التدخين

المغذيات الطبيعية تساعد في الوقاية من التدخين

أكّدت دراسة طبية حديثة أجرتها خبيرة المكملات الغذائية والصيدلانية سمر بدوي أنه على الرغم من الجهود الحثيثة التي أطلقتها حملات التوعية بمضار التدخين، والدمار الذي يخلفه النيكوتين والقطران لخلايا الجسم، إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يتمكنون من الإقلاع عن التدخين، ما يؤدي بالشخص الى الإدمان، وبالتالي تتراكم فرص الإصابة بأمراض خطرة يعرفها الجميع.

 

وأشارت بدوي إلى أن النيكوتين سم قاتل، إذ بإمكان نقطة واحدة بحجم رأس الدبوس من النيكوتين السائل أن تؤدي إلى الوفاة إن تم حقنها مباشرة بالوريد.

 

وتضيف بدوي أن المدخنين يدمرون فيتامين "ج" في أجسامهم مرتين أكثر من غير المدخنين، وهذا بالتالي يحرم الجسم من المقدار الكافي من أكثر مضادات الأكسدة فاعلية، كما يتم استنفاذ العديد من الفيتامينات المهمة الأخرى كفيتامبن "هـ"، فيكون الجسم قابلاً للإصابة بتصلب الشرايين".

 

وحثّت بدوي المدخن بالوعي أن هناك مغذيات يجب عليه أن يتناولها لإصلاح النقص والتدمير المرتبطين بالتدخين، ويفضل تناولها في كلا الحالتين أثناء عملية الإقلاع، أو إذا تعرض الشخص للتدخين السلبي.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن منتدى:حلوة مكتوب

شاهد أيضاً

المعايير الرئيسية في اختيار مغسلة الحمام قبل شراءها

المعايير الرئيسية في اختيار مغسلة الحمام قبل شراءها

قدّمت الابتكارات الحديثة والافكار المستجدة في عالم ديكورات المنازل الكثير من الخيارات المتوفرة في السوق لأحواض الحمام، حيث