الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / الصداقات في منتصف العمر وسيلة لصحة عقلية أفضل
الصداقات في منتصف العمر وسيلة لصحة عقلية أفضل

الصداقات في منتصف العمر وسيلة لصحة عقلية أفضل

 

أفادت دراسة أجراها علماء بريطانيون بأن تأسيس علاقات صداقة في منتصف العمر من شأنه ان يترك أثراً إيجابياً على صحة الإنسان العقلية للجنسين على حد سواء.
ونقلت دورية “جورنال أوف إيبيديميولوجي إند كوميونيتي هلث” البريطانية عن الطبيب الباحث في جامعة لندن نوريكو كابل قوله “ان يكون لدينا أصدقاء نجتمع معهم هو أمر أساسي لصحتنا العقلية”. وأضاف أن عدم وجود أصدقاء لا يعني عدم تؤثر الإنسان بذلك بل يعتبر ذلك عاملا يؤدي الى صحة عقلية أسوأ وفقاً لتأكيده. ويشير الباحث البريطاني الى أهمية ان يقدر الإنسان من حوله من أصدقاء.
واعتمد العلماء في بحثهم على دراسة أجرتها مؤسسة “ناشونال تشايلد ديفلومبانت” البريطانية أيضاً، شملت معلومات عن أصدقاء الرجال والنساء المتطوعين للمشاركة بها، بالإضافة الى معلومات حول أسرهم ومدى سلامة حالاتهم العقلية والذهنية.
وتشير الدراسة إلى رصد الحالات العقلية لأشخاص في سن 42، ومن ثم إعادة رصد نلك الحالات حين بلغوا سن الـ 50، ليستنتج العلماء ان المتطوعين الذين يتمتعون بصحة عقلية جيدة كان لديهم 10 أصدقاء على الأقل في مرحلة الدراسة الأولى، فيما ثبت ان الأشخاص الذين كان عدد أصدقائهم أقل لا يتمتعون بنفس جودة الصحة العقلية ذاتها.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …