الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / الشعير يمنع الإصابة بسرطان الثدي
الشعير يمنع الإصابة بسرطان الثدي

الشعير يمنع الإصابة بسرطان الثدي

أكدت دراسات مركز بحوث الصحراء أن الشعير يقلل من خطر الاصابة بالنوع الثاني من السكر ويحمي من الاصابة بسرطان الثدي عند النساء وخاصة بعد انقطاع الطمث.

 

 

وأضافت الدراسات أن الشعير مصدر جيد للألياف الذاتية حيث يمد الجسم بحوالي 3 إلي 6% من قيمة الألياف الكلية التي يحتاجها مما يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون وله تأثير مضاد لتصلب الشرايين.

 

 

وأوضح الدكتور محمد عبدالحميد الباحث بالمركز أن الشعير يحتوي علي مضادات للأكسدة فتمنع أكسدة الدهون وتحويلها لكوليسترول يترسب علي جدار الأوعية الدموية، مما يؤدي لارتفاع ضغط الدم، وتحوي الأغشية الخلوية والحمض النووي "DNA" من التدمير ويحتوي علي العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم مما يقلل من فرص حدوث الاكتئاب، وفقا لصحيفة "الجمهورية".

 

 

وأضاف أن الشعير يحمي من الاصابة من الشيخوخة حيث يوفر مادة "اسيلانونين" غير الضار والذي يفرز من الغدة الصوبرية الموجودة خلف المخ بالاضافة إلي ان ماء الشعير طارد للسعال وخشونة الحلق ومدر للبول.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …