الرئيسية / مصر / أخبار عاجلة / الخارجية التركية: ندعم التدخل العسكري الأمريكي في سوريا
أرجع وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" المشاكل التي حدثت في السابق بين تركيا، والعراق، وتوتر العلاقات بينهما، إلى الحكومة العراقية السابقة بقيادة نوري المالكي، مضيفا: "لكن يمكننا أن نقول أن ثمة صفحة جديدة في العلاقات بدأت بهذه الزيارة (في إشارة إلى الزيارة الرسمية لوزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، التي يجريها حاليا لتركيا). وقال الوزير التركي، في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع نظيره العراقي، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة أنقرة،: "إن هناك إدارة شاملة على رأس السلطة بالعراق حاليًا". (Mahmut Serdar Alakuş - Anadolu Ajansı)

الخارجية التركية: ندعم التدخل العسكري الأمريكي في سوريا

جاء رد الفعل التركي على الضربات الأميريكية التي استهدفت القاعدة العسكرية السورية في الشعيرات سريعا، إذ لقيت صدى أيجابياً في تركيا حيث اعتبر نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان كورتولموس، في مقابلة مع فوكس نيوز، أنه يتعين على المجموعة الدولية مساندة هذا العقاب ضد ما وصفه بالبربرية، في إشارة الى الهجوم الكميائي على خان شيخون، فيما صرح وزير الخارجية مولود شاوش اولو، بالقول”:
هذا التدخل العسكري الأميريكي جاء في الوقت الصحيح ونحن ندعمه وندعو مؤيدي النظام بعدم الوقوف وراءه. يجب تحقيق الوحدة الوطنية في سوريا، وتثبيت وقف النار وايجاد حل سياسي فإن كان هذا الشخص
مجرماً وقادراً على استخدام السلاح الكيميائي، فلا يمكننا إعطاؤه الشرعية. وهذا هو نداؤنا لمؤيدي النظام في سوريا”.

تركيا عضو في حلف شمال الأطلسي الناتو، والتحالف الدولي الذي يحارب داعش. وطالبت بإزاحة الرئيس السوري منذ البداية وتؤكد بعدم إمكانية إحلال السلام في سوريا طالما بقي بشار الأسد في الحكم.

شاهد أيضاً

“الكنز”.. 5 أفعال تمنحك الصحة والثراء والنجاح

الكنز، جميعنا يبحث عن الكنز الذي سيضمن له الثراء، فما بالنا لو حصلنا على الثراء …