الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / الحياة الحديثة مسئولة عن انتشار الاكتئاب والتوتر العصبي
الحياة الحديثة مسئولة عن انتشار الاكتئاب والتوتر العصبي

الحياة الحديثة مسئولة عن انتشار الاكتئاب والتوتر العصبي

أكدت دراسة حديثة اليوم أن العولمة وراء 65 % من حالات الإصابة بأمراض الاكتئاب والتوتر النفسي والاجهاد العصبي في الدول التي طبقت معايير العولمة بقوة.

وتناولت الدراسة الصادرة عن جامعة"كالايدوس" السويسرية المتخصصة في العلوم الاقتصادية الحالة الصحية لعينة من سكان مقاطعة (زيورخ) السويسرية التى تتوافر فيها كل مقومات العولمة فوجدت ان العولمة ادت الى ظهور مرونة في الحياة الوظيفية والمهنية، الا انها مصحوبة بضغوط عالية تزامنت مع انهيار شبكة التواصل الاجتماعي الإنساني خاصة على صعيد الأسرة.
واعربت الدراسة عن القلق لظهور بوادر التوتر على الشباب في سنوات مبكرة بسبب إهمال الرعاية المعنوية والتربوية التي من المفترض ان توجه إليهم وذلك بتأثير الضغوط التي تعاني منها الأسرة بشكل عام تحت ضغوط العمل.

ووفقا للدراسة فإن تلك الضغوط تؤدي الى فقدان الشباب في سنوات مبكرة لروح التفاؤل وعدم القناعة بانهم سيحققون طموحاتهم في حياتهم بل يعانون من ضياع الثقة في انفسهم.

وحذرت الدراسة من التبعات الاقتصادية السلبية لتلك الظاهرة التي تصل في مقاطعة (زيورخ) وحدها الى اكثر من 300 مليار يورو تتمثل في تكاليف العلاج والزيارات الطبية والخسائر التي تتكبدها الشركات واصحاب الاعمال من اصابة موظفيها بالاكتئاب ومختلف الامراض النفسية.

وطالبت الدراسة بإعادة النظر في فلسفة العمل الحديث سواء على صعيد العمال او الموظفين وفي مختلف القطاعات لتصبح ظروف العمل اكثر انسانية حسب توصيفها.

وتتزامن الدراسة مع تحذيرات اطلقتها معظم المنظمات غير الحكومية المعنية بالترابط الاجتماعي وشؤون الأسرة من الافراط في فرض شروط عمل قاسية على الفئات العاملة على اختلاف شرائحها وعدم النظر الى أهمية الأسرة في دعم النظام الاجتماعي المتكامل ما أدى الى ظهور تلك النتائج.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …