الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / الحمية القاسية لمرضى السكري تحفّز على انتاج الكولسترول الجيد
الحمية القاسية لمرضى السكري تحفّز على انتاج الكولسترول الجيد

الحمية القاسية لمرضى السكري تحفّز على انتاج الكولسترول الجيد

أعلنت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين في مستشفى "ذي ميثوديست" في هيوستن، أن التدريبات الرياضية المكثفة والحمية لدى مرضى السكري الذين يعانون من الوزن الزائد، لا تساعدهم فقط على خسارة الوزن بل يمكن أيضًا أن تدرّب خلاياهم الدهنية على إنتاج هرمون يعتقد بأنه يحفّز إنتاج الكولسترول "الجيّد" المهم لصحة القلب، حسبما نشر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي.

 

وعمد الباحثون على مراجعة بيانات تعود لأشخاص يعانون من الوزن الزائد والسمنة ومصابين بالنوع الثاني من السكري، كانوا يشاركون في تجربة كلينيكية تنظر في تأثير زيادة النشاط البدني وخفض السعرات الحرارية المستهلكة على الخطر المتعلق بأمراض القلب، وخضع بعض المشاركين لنظام غذائي مكثّف وبرنامج رياضي، أو برنامج يقدّم فقط الدعم والثقافة للمرضى من دون تغييرات في أسلوب الحياة.

 

وأظهرت نتائج الدراسة بعد سنة، أن المجموعة الأولى حققت تحسنًا ملحوظًا بالنسبة لمقياس خاص بالدهون، وبالنسبة للرشاقة، ومستويات السكر والدهون في الدم.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن منتدى:حلوة مكتوب

شاهد أيضاً

المعايير الرئيسية في اختيار مغسلة الحمام قبل شراءها

المعايير الرئيسية في اختيار مغسلة الحمام قبل شراءها

قدّمت الابتكارات الحديثة والافكار المستجدة في عالم ديكورات المنازل الكثير من الخيارات المتوفرة في السوق لأحواض الحمام، حيث