الرئيسية / ناس وناس / العالم الإسلامى / احرق سعرات أكثر بطرق طبيعية!!
احرق سعرات أكثر بطرق طبيعية!!

احرق سعرات أكثر بطرق طبيعية!!

الكثيرون على طريقة معينة لفقدان الوزن، فهناك من يواظب على حمية معينة، وهناك من يلجأ للتمرينات الرياضية فقط، وحتى يكون الأمر متكاملاً، إليك قائمة شاملة لحرق السعرات الحرارية ما بين الأطعمة، وبين ما يجب وما لا يجب أن تقوم به.

1. الشاي الأخضر
يمتلئ الشاي الأخضر بالكثير من الفوائد الصحية الرائعة، من بينها أنه سيساعدك في حرق المزيد من السعرات الحرارية كل يوم.
يحتوي على المواد المضادة للأكسدة مما سيساعدك في المحافظة على حالتك الصحية لأنه يقلل أخطار الإصابة بالأمراض ويفقد الوزن، ويفضل شربه مع الليمون بدلاً من السكر فأنت لست بحاجة للمزيد من السعرات الحرارية.

2. الفلفل الحار مع الطعام
يحتوي على مادة "الكابسايسن" التي تمد الجسم بالمزيد من الطاقة اللازمة لحرق معدل أكبر من السعرات الحرارية.

3. أكثر من تناول البروتين
من أكثر العناصر التي تحسن من عملية الأيض ما يساعدك في حرق المزيد من السعرات الحرارية، ولهذا ينصح بأن يدخل البروتين بشكل كبير في نظامك الغذائي.

4. التوازن في الكربوهيدرات
فمعدل ما تتناوله من الكربوهيدرات له علاقة وطيدة بأداء الغدة الدرقية، ولهذا إذا لم تتناول المعدل المناسب منه سيؤثر ذلك بالسلب على أداء الغدد الدرقية مما يبطئ من عملية حرق الدهون بالجسم.

5. زد من أنشطتك الحركية
الحركة باستمرار من أكثر ما يساعدك على تحسين عملية الأيض وحرق المزيد من السعرات الحرارية، يمكنك أن تستيقظ على الأقل ساعة مبكراً وامشي لبعض الوقت أو قم بممارسة رياضة الجري أو بعض التمرينات المنزلية.

6. قم بتمرينات الضغط – Push ups
ممارسة ولو على الأقل 20 مرة تمرينات الضغط (Push ups) تساعد في زيادة النشاط وتحسين عملية حرقك للسعرات الحرارية.

7. مارس الألعاب الرياضية
كرة القدم، وكرة السلة، والهوكي، وأي رياضة محببة لك، ستستفيد منها بقضاء وقت ممتع، وبخسارة الوزن أيضاً.

8. أعطي الأولوية لنومك
عندما لا تحصل على القسط الكافي من النوم، فهذا يتسبب في إبطاء عملية الأيض، مما يعني بطء في نسبة حرق السعرات الحرارية، ولهذا ينصح بالحصول على القدر الكافي من النوم (من 7 ل9 ساعات) كي تساعد في زيادة نسبة الجلوكوز بالدم مما يساعدك في تحمل تناول أي كمية من الكربوهيدرات أثناء اليوم.

9. اهتم بالقراءة أكثر من مشاهدة التلفزيون
الجلوس لمشاهدة التلفزيون لساعات طويلة من الأوضاع التي يكون الجسم فيها في أقل معدلات حرق السعرات الحرارية، والأفضل هو القراءة، التي تغذي العقل من جانب، وتساعد في حرق السعرات الحرارية من جانب آخر، حيث يظل الدماغ في حالة نشاط مما يعني نشاط نسبة الجلوكوز بالدم.

10. لا تفسد نظامك الغذائي المعتدل
عندما تبدأ في متابعة نظام غذائي معتدل، احرص على ألا تفسده، ويفضل أن تقوم بكسر النظام الغذائي الصارم كل مدة تتراوح من 4-6 أشهر ليوم أو يومين والتي يكون من المسموح لك فيها أن تتناول أطعمة تحتوي على سعرات حرارية أعلى قليلاً مما يساعدك بشكل أفضل عند عودتك لنظامك الغذائي المعتدل أن تحرق المزيد من السعرات الحرارية

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

شاهد أيضاً

“من الإدمان إلى النعيم”.. “خليل” تحول من متعاطي هيروين متشرد إلى مليونير

قد تغير حادثة ما مسار حياتك باكمله، قد تحولك من الفشل إلى النجاح في لحظات …