الرئيسية / بيت العيلة / ألعاب القفز المطاطية .. مسليّة عند الأطفال لكنها خطيرة!!
ألعاب القفز المطاطية .. مسليّة عند الأطفال لكنها خطيرة!!

ألعاب القفز المطاطية .. مسليّة عند الأطفال لكنها خطيرة!!

أعلنت دراسة حديثة أن الشبكات والوسائد القماشية التي يستعملها مصنعو الترامبولين "اللعبة المطاطية للقفز"، لا توفر أي حماية مطلقًا للاطفال ولا تحميهم من الاصابات.

 

وأكّد الخبراء في الأكاديمية الاميركية لأطباء الاطفال أنه يتم سنويًا علاج 100.000 حالة سقوط عن الترامبولين في الولايات المتحدة فقط، وتحدث 75% من هذه الاصابات عندما يقفز عدد كبير من الاطفال على الترامبولين مرة واحدة. وتشير المعلومات إلى أن الأطفال الأصغر سنًا هم الأكثر عرضة للاصابة بالخطر.

 

ومن الاخطاء الشائعة لدى الأهل أن معظم هذه الاصابات يمكن تجنبها، حتى مع الاشراف، ويمكن أن يسقط الأطفال بطرق مختلفة عن الترامبولين ويتعرضوا للاصابات. وتشمل بعض الاصابات الخطيرة التعرض لكسور في منطقة العمو الفقري والظهر.

 

كما ينبغي من الأهل التأكد من أن الترامبولين مغلقة بشكل جيد وبعيدة عن متناول يد الاطفال، ويمكن تركيب سحاب مع قفل عند الانتهاء من اللعب بالترامبولين، وعند استعمالها يجب أن يكون هناك شخص بالغ يراقب ويوجه الاطفال بحيث لا يقوم احدهم بحركات خطيرة كالقفز العكسي الذي يمكن أن يسبب التواء الرقبة أو خلع الكتف.

 

وأخيرًا، الحرص على منع الاطفال من المشاركة في القفزات الخطيرة التي قد تسبب اصطدامهم من جهة الرأس.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن منتدى:حلوة نكتوب

شاهد أيضاً

“لو راجل كُل واعملها”.. 5 أفعال بعد الأكل “فيها سم قاتل”

غاية كل محب للأكل أن يبحث عن وصفة خاصة لتجنب الأثر السئ للإفراط في الطعام، …