الرئيسية / بيت العيلة / أصعب مشاكل للشعر .. والحل المثالى لكل منها
أصعب مشاكل للشعر .. والحل المثالى لكل منها

أصعب مشاكل للشعر .. والحل المثالى لكل منها

شعرك هو بوابتك نحو التألق والجمال والثقة بنفسك، لذلك لا تسمحى لشعرك ايا كانت المشاكل التى يعانى منها أن يكون سببا في حرمانك من مثل هذه الصفات الجميلة التى تسعى الكثيرات بشتى الطرق للحصول عليها. فلا تتركى بعد اليوم شعرك – ايا كانت عيوبه – ليفسد طلتك، واعملي جاهدة على حل مشاكل شعرك بدلا من الاستسلام لها.

وإليك مجموعة من المشاكل التى أتينا إليك بها من على لسان حال الكثيرات من السيدات مع تقديم حل مثالى لها للتخلص منها نهائيا:

1– سقوط الشعر بغزارة:

تساقط الشعر من اولى المشاكل التى تواجه السيدات وهو الأمر الذى يستدعى دق ناقوس الخطر، لذلك لا تستهينى بهذه المشكلة خشية تفاقمها.

ومن اولى الخطوات التى لابد من اتباعها للتصدى لهذه المشكلة تمشيط الشعر بعناية مع مراعاة المواظبة على اتباع استخدام الزيوت الطبيعية على الأقل مرة واحدة بالأسبوع.

ولابد من انتقاء انواع شامبو جيدة خفيفة ليتم غسل الشعر بها مرة أو مرتين بالأسبوع، بجانب استخدام المرطبات.

كما ينصح الكثير من مصففي الشعر باتباع الوصفات الطبيعية خاصة خلطة الحناء الممزوجة بقليل من الشاى الأخضر السائل واى من الزيوت الطبيعية المغذية للشعر، وغيرها من الوصفات الطبيعية العديدة التى تعمل على تغذية الشعر بعيدا عن المادة الكيميائية الضارة.

2– النمو السريع لغرة الشعر:

من المشاكل التى تؤرق كثيرا من السيدات نمو غرة شعرهن بشكل سريع لا يتماشى ومعدل ترددهن على صالونات التجميل، وهو الأمر الذى يستدعى قصهن لغرة شعرهن بأنفسهن.

فبالرغم من ان الكثير من صالونات التجميل تقوم بقص غرة الشعر لزبائنهن مجانا من باب المجاملة إلا انه مازال الكثير من السيدات من الصعب عليهن التردد على صالونات التجميل بكثرة، ولا داعي للقلق حيث يمكنك إنجاز هذه المهمة بسهولة بالمنزل.

كل ما عليك عمله هو تجفيف شعرك مع دهنه بقليل من الجل إذا تطلب الامر مع تقسيم غرة الشعر لأجزاء مع تثبيت الأجزاء العليا للخلف، ثم استعينى بمشط وثبتى المشط في موازاة عظمتى الحاجب وابدئى فى القص.

كررى العملية مع بقية طبقات غرتك مع مراعاة تجنب التعرض للهواء اثناء قص الشعر منعا لوقوع اى خطأ.

3– حشرات الشعر:

قد تتعرض بعض الفتيات فى سن المراهقة لمشكلة حشرات الشعر بسبب الاختلاط وللتخلص من هذه المشكلة تماما وبشكل طبيعي، اخلطى قليلا من عصير الليمون مع معجون الثوم ثم ادهني الشعر تماما به مع تركه لفترة على الشعر قبل غسله جيدا بالشامبو. كما من الممكن كذلك اتباع وصفات اخرى مثل مزج الخل مع قليل من بياض البيض وعصير الليمون.

4– الشعر المصبوغ:

صبغ الشعر اصبح من الحلول السريعة التى تلجأ إليها الكثير من السيدات والفتيات للتغيير من طلتهن بشكل عصرى وحديث، إلا انهن فى المقابل يعانين من تلف الشعر بسبب تأثير المواد الكيماوية الثقيلة التى تحتوى عليها الصبغة.

وللتخلص من هذه المشكلة لابد من التقليل من مرات صبغ الشعر مع معالجته بالمرطبات والزيوت الطبيعية باستمرار.

5– بهتان الشعر:

اما إذا كنت تتوقين لإعادة اللمعان لشعرك فليس هناك افضل من العودة للطبيعة وذلك باتباع الوصفات الطبيعية.

ومن افضل هذه الوصفات الطبيعية مزج بياض بيضة مع قليل من الزبادى والعسل وزيت الزيتوت، ويفضل اتباع هذه الوصفة من حين لآخر للحفاظ على لمعان الشعر بشكل دائم ومستمر.

6– القشرة المزمنة:

القشرة من المشاكل التى تواجهها الكثيرات كذلك بالرغم من سهولة علاجها حيث يمكنك استخدام الشامبوهات المضادة للقشرة أو الوصفات الطبيعية مثل عصير الليمون وتركه على الشعر من 15 -20 دقيقة قبل غسل الشعر جيدا بالشامبو.

للاعلان عبر جريدة الجمعة برجاء مراسلتنا على الايميل التالي:

elgomaaservices@yahoo.com

انتظروا قريبا على موقع الجمعة قسم الخدمات الالكترونية ( سوق السيارات – سوق العقارات – مطلوب عروسة- تفسير احلام – فتاوى دينية – العاب بنات – العاب طبخ – العاب فلاش – العاب سيارات – العاب باربي )

نقلا عن موقع:ابتسم انها الحياة

شاهد أيضاً

“لو راجل كُل واعملها”.. 5 أفعال بعد الأكل “فيها سم قاتل”

غاية كل محب للأكل أن يبحث عن وصفة خاصة لتجنب الأثر السئ للإفراط في الطعام، …